أسعار المنازل في هونج كونج لشهر فبراير تهبط للشهر العاشر بنحو 1.7 في المائة

أسعار المنازل في هونج كونج لشهر فبراير تهبط للشهر العاشر بنحو 1.7 في المائة
تراجعت أسعار المنازل الخاصة في هونج كونج للشهر العاشر على التوالي إلى أدنى مستوياتها منذ سبتمبر 2016 في فبراير، ومن المحتمل أن تظل ضعيفة حتى بعد أن قامت الحكومة مؤخرًا بإزالة القيود المفروضة على سوق العقارات والتي دامت عقدًا من الزمن.
أوضحت بيانات رسمية يوم الثلاثاء أن أسعار المنازل في أحد أغلى أسواق العقارات في العالم تراجعت بنسبة 1.7في المائة خلال شهر فبراير مقارنة بالشهر السابق، بعد انخفاض بنسبة 1.2 في المائة في يناير.
وفي أواخر فبراير، أوقفت هونج كونج جميع رسوم الدمغة الإضافية عن المشترين الأجانب ومشتري المنازل الثانية، وكذلك على الذين يبيعون الشقق في غضون عامين من شرائها، ذلك من أجل دعم سوق العقارات الراكد في المدينة.
وقال مطورو العقارات ووكلاء العقارات إن البر الرئيسي الصيني يقتنص أيضًا منازل في هونج كونج، وهو ما يمثل ما يصل إلى ثلث مبيعات العقارات الجديدة، بعد فترة هدوء ناتجة عن كوفيد-19 استمرت لأكثر من ثلاث سنوات.
وانخفضت أسعار المساكن بأكثر من 20 في المائة من ذروتها في عام 2021، نتيجة ارتفاع معدلات الرهن العقاري وتدفق المواهب إلى الخارج وضعف توقعات السوق.
وعلى الرغم من صعود المبيعات، يرجح المحللون أن تظل الأسعار متراجعة، حيث يقدم المطورون خصومات لتصفية المخزون. 
وتقدر وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية أن حجم المعاملات هذا العام لن يتعافى إلا بشكل معتدل اعتبارًا من عام 2023، حيث تظل أسعار الفائدة مرتفعة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟