مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي ترتفع بنسبة 4.3 في المائة في يونيو

مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي ترتفع بنسبة 4.3 في المائة في يونيو
صعدت مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي بنسبة 4.3 في المائة في يونيو، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ يوليو 2019، معززة بارتفاع في الأسواق الرئيسية في إيطاليا وألمانيا وإسبانيا، في حين تراجعت تسجيلات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات بشكل ضعيف، حسبما أظهرت بيانات من هيئة صناعة السيارات الأوروبية اليوم.
قال اتحاد مصنعي السيارات الأوروبي (ACEA) إن الزيادة في تسجيلات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات في بلجيكا ارتفعت بنسبة 50.4 في المائة وإيطاليا، بنسبة 117.4 في المائة، فشل في تعويض الانخفاضات المكونة من رقمين في ألمانيا وهولندا وفرنسا.
تراهن شركات صناعة السيارات الأوروبية الكبرى على ارتفاع مبيعات السيارات خلال العام، على الرغم من الطلب على السيارات الكهربائية بعد عدة سنوات من النمو القوي والتحذيرات من أن السوق العالمية ستكون صعبة.
وأظهرت بيانات الرابطة أن مبيعات السيارات الكهربائية انخفضت في يونيو بنسبة 1في المائة في الاتحاد الأوروبي، في حين نمت مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة بنسبة 26.4 في المائة، وفي الأشهر الستة الأولى من العام زادت تسجيلات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية بنسبة 1.3 في المائة.
تمثل السيارات الكهربائية، سواء كانت كهربائية بالكامل أو هجينة بالكامل المباعة في الاتحاد الأوروبي نحو 50 في المائة من جميع تسجيلات سيارات الركاب الجديدة في يونيو، ارتفاعاً من 47.5 في المائة في العام السابق.
قفزت تسجيلات السيارات لدى أكبر ثلاث شركات لصناعة السيارات في أوروبا فولكس فاجن بنسبة 4.7 في المائة وستيلانتس بنسبة 0.4 في المائة ورينو بنسبة6.2 في المائة في يونيو.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟