محافظ بنك تايوان المركزي يقول أن أسعار الفائدة لن تتراجع قبل يونيو

محافظ بنك تايوان المركزي يقول أن أسعار الفائدة لن تتراجع قبل يونيو
أشار رئيس البنك المركزي صباح الخميس إن البنك لن يخفض أسعار الفائدة قبل يونيو، حيث قد يكون من الواجب رفع توقعات التضخم لعام 2024 نظراً إلى ارتفاع أسعار المستهلكين.
قفز مؤشر أسعار المستهلك في تايوان (CPI) بنسبة 3.08 في المائة، وهو أعلى من 19 شهرًا ، في فبراير مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية خلال عطلة رأس السنة القمرية، ومن المحتمل أن تظل مرتفعة في مواجهة زيادة أسعار الكهرباء المحتملة في أبريل.
وقال "يانغ تشين لونج" رئيس البنك للمشرعين في البرلمان يوم الخميس أن ارتفاع الأسعار المتوقعة يمكن أن يكون لها تأثير رد فعل متسلسل على توقعات التضخم.
أضاف يانغ: "إذا ظل مؤشر أسعار المستهلك أعلى من 2 في المائة لفترة طويلة، فستكون توقعات التضخم عالية، مما يجعل من الصعب خفض التضخم".
سيقوم البنك برفع توقعات مؤشر أسعار المستهلك هذا العام فوق 2 في المائة، بينما يهدف إلى الحفاظ على مؤشر أسعار المستهلك حوالي 2 في المائة على المدى المتوسط إلى الطويل.
في اجتماع مجلس الإدارة الفصلي الأخير في ديسمبر، قرر البنك المركزي بالإجماع البقاء على سعر السياسة ثابتاً عند 1.875 في المائة، حيث وقف منذ مارس الماضي.
يرجح البنك المركزي الآن أن اقتصاد تايوان الذي يحركه التصدير قد يفي بتوقعات البنك بنسبة 3.12 في المائة لهذا العام بسهولة أكبر مما كان متوقعًا في الأصل.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟