معدل التضخم الأساسي في اليابان يتباطأ بنسبة 2.7 في المائة في مارس

معدل التضخم الأساسي في اليابان يتباطأ بنسبة 2.7 في المائة في مارس
ارتفعت أسعار المستهلك في اليابان بنسبة 2.7 في المائة على أساس سنوي في مارس، وفقًا لتقرير صادر عن وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات في البلاد، وتباطأت وتيرة التوسع من 2.8 في المائة في فبراير وكانت متماشية مع متوسط توقعات المحللي.
زادت الأسعار باستثناء المواد الغذائية الطازجة، وهو مؤشر رئيسي يتتبعه البنك المركزي في البلاد، بنسبة 2.6 في المائة الشهر الماضي بعد ارتفاعها بنسبة 2.8 في المائة في فبراير، وفي الوقت ذاتهه، افترضت التوقعات المتفق عليها نمواً بنسبة 2.7 في المائة.
وظل مؤشر التضخم الرئيسي في اليابان عند هدف البنك المركزي الياباني البالغ 2 في المائة أو أعلى لمدة 24 شهرًا على التوالي، حيث بلغ التضخم باستثناء الغذاء والطاقة في مارس 2.9 في المائة على أساس سنوي مقارنة بنسبة 3.2 في المائة في الشهر السابق.
وارتفعت تكلفة المواد الغذائية بنسبة 4.8 في المائة والخدمات التعليمية بنسبة 1.3 في المائة وتزامن معدل الزيادة في كلا المؤشرين مع شهر فبراير.
وارتفعت أسعار الترفيه والتسلية بنسبة 7.2 في المائة أعلى من شهر فبراير بنسبة 7.3 في المائة، وخدمات الاتصالات بنسبة 0.2 في المائة، بينما تراجعت أسعار الطاقة بنسبة 1.7 في المائة، والكهرباء بنسبة 1 في المائة، والغاز بنسبة 7.1 في المائة، وتباطأ نمو أسعار الخدمات الطبية إلى 1.5 في المائة من 1.8 في المائة في فبراير.
تفوقت أسعار المستهلك في اليابان في مارس مقارنة بالشهر السابق بنسبة 0.2 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟