نمو الناتج المحلي الإجمالي في الصين يتسارع إلى 5.3 في المائة في الربع الأول متجاوزا التوقعات

نمو الناتج المحلي الإجمالي في الصين يتسارع إلى 5.3 في المائة في الربع الأول متجاوزا التوقعات
نما الاقتصاد الصيني بنسبة 5.3 في المائة على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2024، وفقا لتقرير صادر عن مصلحة الدولة للإحصاء (SSO).
وهكذا، تسارع نمو الناتج المحلي الإجمالي من 5.2 في المائة في الربع الرابع.
وكان المحللون يتوقعون في المتوسط ارتفاعًا بنسبة 5 في المائة، وتوقع المشاركون في صحيفة وول ستريت جورنال ارتفاعًا أقل بنسبة 4.8 في المائة.
وبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي في الصين في الفترة من يناير إلى مارس نسبة إلى الأشهر الثلاثة السابقة 1.6 في المائة، كما ارتفع هذا الرقم للربع السابع على التوالي.
وتوسع الاقتصاد بنسبة 1.2 في المائة في الربع الرابع، بانخفاض من 1 في المائة كما ورد سابقًا، وفقًا للبيانات المنقحة.
خفضت وكالة فيتش توقعاتها للتصنيف الائتماني السيادي للصين إلى سلبية الأسبوع الماضي، مشيرة إلى المخاطر التي تهدد المالية العامة حيث توجه بكين المزيد من الإنفاق تجاه البنية التحتية والتصنيع عالي التقنية.، كما ارتفع الإنتاج الصناعي في مارس بنسبة 4.5 في المائة مقارنة بالعام السابق، مقارنة مع زيادة محتملة بنسبة 6 في المائة ومكاسب بنسبة 7 في المائة للفترة من يناير إلى فبراير.
ازدادت مبيعات التجزئة، وهو مقياس للاستهلاك، بنسبة 3.1 في المائة على أساس سنوي في مارس، مقابل نمو متوقع بنسبة 4.6 في المائة وتباطأ من زيادة بنسبة 5.5 في المائة في الفترة من يناير إلى فبراير.
ونما الاستثمار في الأصول الثابتة بنسبة 4.5 في المائة سنويًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، مقابل توقعات بزيادة بنسبة 4.1 في المائة، وتوسع بنسبة 4.2 في المائة في الفترة من يناير إلى فبراير.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟