العملات الآسيوية تتراجع مع استقرار الدولار بعد انخفاض جداول الرواتب والين يغير اتجاهه

العملات الآسيوية تتراجع مع استقرار الدولار بعد انخفاض جداول الرواتب والين يغير اتجاهه
انخفضت العملات الآسيوية صباح الاثنين مع استقرار الدولار من انخفاضه يوم الجمعة، بعد أن أدت بيانات الوظائف الأضعف من المتوقع إلى ارتفاع الرهانات على خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.
كان الين الياباني هو الأسوأ أداء في آسيا، حيث عكس مساره بعد التدخل الحكومي الواضح خلال الأسبوع الماضي والذي أدى إلى انتعاش العملة من أدنى مستوياتها منذ 34 عاما.
سجلت معظم العملات الآسيوية مكاسب قوية منذ يوم الجمعة، بعد قراءة جداول الرواتب والانخفاض المقابل في الدولار، لكن الدولار شهد ارتفاعاً يوم الاثنين.
الين الياباني يسجل خسائر في ظا صعود الدولار
تراجع الين الياباني أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.6 في المائة يوم الاثنين، على الرغم من أن أحجام التداول توقفت بسبب عطلة السوق في اليابان.
وكان قد انخفض الدولار من أعلى مستوى له منذ 34 عاما عند أكثر من 160 يناً الأسبوع الماضي وسط إشارات على التدخل الحكومي المتكرر في أسواق العملات.
ولكن وسط بقاء العوامل الأساسية وراء انخفاض الين، وأولها الفجوة الكبيرة بين أسعار الفائدة الأمريكية والمحلية مستمرة، فقد استمرت الرهانات ضد الين.
اقترب زوج الدولار الأمريكي تخطي مستوى 154، مع تشكك المتداولين حول مدى قدرة طوكيو على مواصلة التدخل في الأسواق.
الدولار الأسترالي يرتفع أمام الدولار الأميركي قبل بيانات الاحتياطي الأسترالي المتشدد
ارتفع زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأسترالي بنسبة 0.1 في المائة يوم الاثنين، ليقترب من أعلى مستوياته في شهرين مع استعداد المتداولين لاجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي يوم الثلاثاء.
من المتوقع أن يبقي بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة ثايتة، فمن المتوقع أيضًا أن يشير إلى بيانات متشددة بعد قراءة التضخم أقوى من المتوقع في الربع الأول.
سجلت العملات الآسيوية الأوسع خسائر يوم الاثنين بعد أن حققت بعض القوة مقابل الدولار الأسبوع الماضي، لكن يبقى احتمال استمرار أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة على المدى القريب أثر على تداول معظم العملات سلباً هذا العام.
تراجع الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني بنسبة 0.4 في المائة يوم الاثنين في تجارة اللحاق بالركب، مع استئناف تداول اليوان الداخلي بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟