العملات الآسيوية تنخفض وسط استقرار الدولار والدولار الأسترالي يتراجع بعد بيانات الاحتياطي الاسترالي

العملات الآسيوية تنخفض وسط استقرار الدولار والدولار الأسترالي يتراجع بعد بيانات الاحتياطي الاسترالي
هبطت العملات الآسيوية يوم الثلاثاء، في حين استقر الدولار مع زيادة التركيز حول الموعد الذي سيبدأ فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة.
واصل ضعف ين الياباني مع استمرار العملة في التخلي عن جزء كبير من مكاسبها التي سجلتها بعد التدخل الحكومي الأسبوع الماضي.
تراجع الدولار الأسترالي أيضًا بعد أن اتخذ بنك الاحتياطي الأسترالي لهجة أقل تشددًا مما توقعته الأسواق، مما أدى إلى تراجع التوقعات لمزيد من رفع أسعار الفائدة في البلاد.
الين الياباني يتراجع أمام الدولار بعد التدخل الحكومي
واصل الين الياباني انخفاضة يوم الثلاثاء، مع صعود الدولار الأمريكي بنسبة 0.4 في المائة وتجاوز مستوى 154.
وكان قد ارتفع الدولار إلى 160 في أواخر أبريل، قبل أن تؤدي الحالات الواضحة لبيع الدولار الحكومي إلى هبوط حاد للدولار أمام الين إلى 152.
ولكن الين سعى من أجل الاحتفاظ بأي قوة، نظراً لأن العامل الأساسي وراء هبوطة الفجوة الواسعة بين أسعار الفائدة الأميركية واليابانية ظلت قائمة إلى حد كبير.
وتتطلع الأسواق الآن إلى مزيد من القراءات حول التضخم الياباني ونمو الأجور لقياس ما إذا كان بنك اليابان سيرفع أسعار الفائدة أكثر هذا العام، والذي من المحتمل أن يقدم بعض الراحة للعملة اليابانية.
الدولار الأسترالي يتراجع مع ابتعاد بنك الاحتياطي الأسترالي عن سياستة التشددة
تراجع الدولار الأسترالي أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.3 في المائة بعد أن أستقر بنك الاحتياطي الأسترالي على أسعار الفائدة ثابتة كان مرجحاً على نطاق واسع وحذر من أن التضخم سيستغرق وقتًا أطول لينخفض على المدى القريب.
لكن بنك الاحتياطي الأسترالي لم يذكر أي نية لمزيد من رفع أسعار الفائدة، مما خيب آمال المتداولين الذين كانوا يستعدون لمثل هذه الإشارات، خاصة بعد قراءة التضخم الأكبر من المتوقع في الربع الأول.
وقد أدى هذا إلى ضعف الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي، نظرًا لأن المعدلات المرتفعة تجعل العملة تبدو أكثر جاذبية.
كما أدت بيانات مبيعات التجزئة الضعيفة للربع الأول إلى تساؤل المتداولين عن مدى تشدد بنك الاحتياطي الأسترالي.
خسرت العملات الآسيوية الأوسع نطاقًا بشكل طفبسيطيف يوم الثلاثاء، حيث استعاد مؤشر الدولار والعقود الآجلة لمؤشر الدولار بعض خسائر الأسبوع الماضي.
يزداد التركيز هذا الأسبوع على تعليقات العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي حول مسار أسعار الفائدة، خاصة بعد أن جاءت بيانات الوظائف غير الزراعية التي جاءت أقل من المتوقع أن المتداولين بدأوا مرة أخرى في تسعير تخفيضات أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي.
صعد الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني بنسبة 0.2 في المائة، في حين ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الوون الكوري الجنوبي بنسبة 0.3 في المائة تقريبًا.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟