العملات الآسيوية تتراجع وسط ترقب اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي

العملات الآسيوية تتراجع وسط ترقب اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي
هبطت العملات الآسيوية في التعاملات الصباحية يوم الثلاثاء، حيث اتجه التجار إلى الدولار وسط انتظار اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، مع تراجع الين الياباني قليلاً بعد انتعاشه يوم أمس وسط احتمال تدخل الحكومة.
سجلت معظم العملات الآسيوية هبوط خلال شهر أبريل، حيث قام المتداولون بتسعير توقعات التخفيضات المبكرة لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي بشكل ثابت.
قفز مؤشر الدولار والعقود الآجلة لمؤشر الدولار بنحو 0.3 في المائة في التعاملات الآسيوية، مع استعداد المستثمرين لاجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي.
من المتوقع أن يظل البنك المركزي على أسعار الفائدة ثابتة، ولكن من المتوقع أن يشير لبيانات متشددة عقب قراءات التضخم الثابتة.
الين الياباني ينخفض مع انتعاش الدولار الأميركي ويستقر عند 156.80
انخفض ابين الياباني أمام الدولار الأميركي بنسبة 0.3 في المائة إلى نحو 156.80 يوم الثلاثاء.
تراجع الين بشكل حاد من أعلى مستوياته خلال 34 عامًا فوق 160 يوم الاثنين، مما أثار تكهنات بأن الحكومة اليابانية تدخلت لتعزيز الين.
أشار التجار إنه يبدو أن الخط الجديد للحكومة اليابانية هو سعر الدولار الأميركي مقابل الين الياباني عند 160.
أدت البيانات اليابانية المتضاربة إلى انخفاض الين يوم الثلاثاء، بينما ارتفع الإنتاج الصناعي أكثر من المتوقع في مارس، فقد تجاوزت مبيعات التجزئة التوقعات بهامش كبير، مما يشير إلى توقعات ضعيفة للإنفاق الاستهلاكي والتضخم.
وكان الين هو الأسوأ أداء في آسيا خلال شهر أبريل، مع ارتفاع زوج الدولار أمام الين بنسبة 4 في المائة تقريبًا.
كان الدولار الأسترالي هو الأسوأ أداء في التعاملات الآسيوية يوم الثلاثاء، مع تراجعه أمام الدولار بنسبة 0.5 في المائة بعد بيانات مبيعات التجزئة التي جاءت أقل بكثير من المتوقع.
أوضحت القراءة أن التضخم الثابت وأسعار الفائدة المرتفعة أثرت بشكل كبير على الإنفاق الاستهلاكي، مما قدم توقعات أكثر مرونة للتضخم.
شهد التجار خفضًا للتوقعات بأن البنك الاحتياطي الأسترالي سيرفع أسعار الفائدة أكثر هذا العام.
اليوان الصيني ينخفض نتيجة تراجع مؤشرات مديري المشتريات ا
هبط اليوان الصيني أمام الدولار بنسبة 0.2 في المائة يوم الثلاثاء بعد أن أشارت بيانات مؤشر مديري المشتريات إلى تباطؤ في الاقتصاد الصيني.
أظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الرسمية تباطؤ النشاط بشكل أقل قليلاً من المتوقع، في حين نما النشاط غير التصنيعي بشكل أقل بكثير من المتوقع.
صعد الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني بنسبة 0.3 في المائة في شهر أبريل، مع إيقاف العديد من المكاسب بسبب الجهود المتواصلة من بنك الشعب الصيني.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟