اليورو يعمق خسائره لليوم السابع مسجلًا أدنى مستوى في شهرين ونصف

اليورو يعمق خسائره لليوم السابع مسجلًا أدنى مستوى في شهرين ونصف
تراجع سعر اليورو في السوق الأوروبية خلال تعاملات يوم الخميس، مقابل العملات الأجنبية الأخرى، ليعمق خسائره لليوم السابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي.
وسجلت العملة الأوروبية الموحدة أدنى مستوى في شهرين ونصف، في ظل استمرار عمليات البيع الواسعة قبل نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي.
ومن المتوقع أن يخفض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، وذلك للمرة الثالثة خلال العام الجاري، ومن المحتمل الإفصاح عن المزيد من الأدلة القوية حول وجود تخفيضات إضافية قبل نهاية 2024.
انخفض اليورو بأكثر من 0.1% مقابل الدولار ليصل إلى 1.0849 دولار، وهو أدنى مستوى منذ 2 أغسطس الماضي، مقارنة بـ 1.0862 دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الأربعاء، هبط اليورو بنسبة 0.3% مقابل الدولار، مسجلًا سادس خسارة يومية على التوالي، بفعل مخاوف اتساع فجوة أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة.
تترقب الأسواق عن كثب نتائج اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس، خاصة بعدما أظهرت البيانات تباطؤ التضخم إلى 1.8% في سبتمبر الماضي، وهو أقل من مستهدف البنك المركزي على المدى المتوسط عند 2%.
تستقر التوقعات حاليًا حول خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 3.6% كأقل مستوى منذ فبراير 2023، في ثالث خفض في تكاليف الاقتراض في أوروبا خلال العام الجاري.
وكان المركزي الأوروبي قد خفض أسعار الفائدة لأول مرة في يونيو الماضي، وذلك لأول مرة منذ عام 2016، وذلك بعد أقوى موجة لرفع أسعار الفائدة.
وقرر صناع السياسة النقدية بالمركزي الأوروبي في اجتماع سبتمبر، خفض أسعار الفائدة بمقدار 60 نقطة أساس لتصل إلى 3.65% كأدنى مستوى منذ مارس 2023، في ثاني خفض في أسعار الفائدة الأوروبية العام الحالي.
ومن المقرر أن يصدر قرار الفائدة الأوروبية وبيان السياسة النقدية في تمام الساعة 13:15 بتوقيت جرينتش، وأن تتحدث رئيسة المركزي الأوروبي "كريستين لاجارد" في تمام الساعة 13:45 بتوقيت جرينتش.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟