ارتفاع الأسهم الأوروبية وسط ترقب قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن الفائدة

ارتفاع الأسهم الأوروبية وسط ترقب قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن الفائدة
استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الأربعاء على ارتفاع، بدعم من تراجع عوائد سندات منطقة اليورو، في حين يترقب المستثمرون عن كثب بيانات التضخم في الولايات المتحدة.
ويتحول تركيز المتعاملين في الوقت الحالي إلى قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، المقرر انعقاده في وقت لاحق من اليوم.
وفي تمام الساعة 07:23 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.4% بعد جلستين من التراجع، وسط حالة من الغموض السياسي في فرنسا.
وارتفعت كل من مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.49% ليصل إلى 8187 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.35% عند مستوى 18435 نقطة، و"كاك" الفرنسي 0.28% إلى 7811 نقطة.
وتراجعت عائدات السندات الحكومية في منطقة اليورو، اليوم الأربعاء، بعد يوم من تسجيلها أعلى مستوى في عدة أشهر، وسط ترقب الأسواق بيانات مؤشر أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة وقرار سعر الفائدة.
وحققت أغلب القطاعات مكاسب جيدة، مع ارتفاع قطاع البنوك الأوروبية بنسبة 1%، في حين انخفض قطاع السيارات بحوالي 0.5%.
وكشفت البيانات الحكومية، تسارع معدل التضخم في ألمانيا، أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، في مايو الماضي بفعل ارتفاع أسعار الخدمات.
وبالنسبة للأسهم الفردية، تراجع سهم مجموعة إعادة تدوير المعادن البلجيكية "أوميكور" بنسبة 6.3% ليأتي في قاع المؤشر القياسي، بعدما أصدرت المجموعة تحذيرًا بشأن أرباح العام الجاري، لتصبح أحدث مورد يتضرر من تباطؤ سوق السيارات الكهربائية.
وهبط سهم شركة التأمين البريطانية "ليجل اند جنرال" بحوالي 3.2% بعدما قالت الشركة إنها ستعرض إعادة شراء أسهم بقيمة تصل إلى 200 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 254.86 مليون دولار، وستدمج وحداتها الاستثمارية.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟