ارتفاع سهم "ترامب ميديا" عقب تحذيرات من تلاعب أسهمها في البورصة

ارتفاع سهم "ترامب ميديا" عقب تحذيرات من تلاعب أسهمها في البورصة
حذرت الشركة الأمريكية "ترامب ميديا" المالكة لمنصة التواصل الاجتماعي "تروث سوشيال"، الرئيسة التنفيذية لبورصة "ناسداك" من "تلاعب محتمل" بأسهم الشركة من خلال عمليات البيع على المكشوف.
وجاء هذا التحذير بعدما قدمت الشركة تعليمات مفصلة للمساهمين حول كيفية تجنب اقتراض أي شخص لأسهمهم خاصة البائعين على المكشوف، الذين يقومون بعد ذلك بتنفيذ عمليات التداول مراهنين على انخفاض سعر السهم.
وكشفت شركة "ترامب ميديا" عن التحذير الذي وجهته إلى الرئيسة التنفيذية لبورصة "ناسداك"، "أدينا فريدمان"، في إفصاح قدمته صباح الجمعة للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.
وارتفع سعر سهم الشركة بشكل حاد في آخر جلستين، ويتداول الآن فوق 33 دولارًا، لكنه لا يزال أقل بشكل حاد من قرابة 80 دولارًا التي لامسها خلال أول جلسة تداول له في 26 مارس.
وأشار "ديفين نونيس"، الرئيس التنفيذي للشركة في رسالته إلى "فريدمان"، إلى أن سهم "ترامب ميديا" ظهر ضمن قائمة "ريج شو- Reg SHO" اعتبارًا من الأربعاء، وهو ما يدل على وجود "نشاط تداول غير قانوني"، على حد وصفه.
ولفت إلى أن سهم شركته في أوائل أبريل كان أغلى سهم يباع على المكشوف في الولايات المتحدة، ما يمنح الوسطاء "حافزًا ماليًا كبيرًا لإقراض أسهم غير موجودة".
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟