ارتفاع أسهم أوروبا وسط ترقب لقرار المركزي الأوروبي بشأن الفائدة

ارتفاع أسهم أوروبا وسط ترقب لقرار المركزي الأوروبي بشأن الفائدة
استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية تعاملات الأسبوع على ارتفاع، مقتفية أثر نظيراتها الآسيوية، وسط ترقب المستثمرون قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.
وفي تمام الساعة 07:28 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.5%، ليواصل الصعود للجلسة الثالثة على التوالي.
وارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.45% ليصل إلى 8312 نقطة، وزاد كلا من مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.73% عند مستوى 18632 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.63% إلى 8043 نقطة.
وتحسنت معنويات المستثمرين بعدما أظهرت البيانات نمو نشاط المصانع في الصين بأسرع وتيرة خلال عامين تقريبًا في مايو الماضي.
وعززت بيانات التضخم المستقرة في الولايات المتحدة الصادرة يوم الجمعة الماضي آمال خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار مرتين العام الحالي.
وتتوجه الأنظار في الوقت الحالي نحو البنك المركزي الأوروبي وقراره بشأن أسعار الفائدة، في نهاية اجتماعه القادم، المقرر انعقاده يوم الخميس المقبل.
ومن المتوقع أن يخفض صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس عن المستويات القياسية الحالية، في ظل استمرار تراجع التضخم بمنطقة اليورو.
وارتفعت أغلب مؤشرات القطاعات، حيث ارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا بنسبة 1% لتسجل أكبر المكاسب على المؤشر الرئيسي.
وبالنسبة للأسهم الفردية، تراجع سهم شركة الأدوية البريطانية "جلاكسوسميثكلاين" بنسبة 9.7% بعد أن سمح قاض بولاية " ديلاوير" الأميركية بالمضي قدما في أكثر من 70 ألف دعوى قضائية بشأن عقار زانتاك.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟