ارتفاع أغلب أسواق الخليج بدعم من ارتفاع أسعار النفط ومكاسب الأسهم الآسيوية

ارتفاع أغلب أسواق الخليج بدعم من ارتفاع أسعار النفط ومكاسب الأسهم الآسيوية
ارتفعت أغلب أسواق الأسهم الخليجية خلال التعاملات المبكرة من يوم الثلاثاء، بدعم من ارتفاع أسعار النفط ومكاسب الأسهم الآسيوية، عقب إعلان الجهات التنظيمية في الصين عن تدابير وإجراءات جديدة لدعم الاقتصاد، في حين حدت التوترات الجيوسياسية في المنطقة من المكاسب.
وصعدت أسعار النفط ، التي تعد المحفز الأول والرئيسي لأسواق الأسهم في منطقة الخليج، بفعل إطلاق بكين لإجراءات تحفيز نقدي، بالإضافة إلى تصاعد المخاوف مع اشتعال الصراع في الشرق الأوسط وتضرر الإمدادات الإقليمية، في حين تستعد الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط الخام في العالم، لإعصار كبير محتمل.
وأعلن البنك المركزي الصيني عن أكبر حزمة تحفيز نقدي منذ جائحة كورونا، من أجل إنعاش الاقتصاد من الركود والوصول إلى مستهدف الحكومة للنمو العام الجاري.
رغم ذلك، حذر المحللون من أن هناك حاجة لمزيد من التحفيز المالي حتى يعود النمو إلى مسار تحقيق المعدل المستهدف للعام الحالي.
في مستهل تعاملات اليوم، ارتفع المؤشر السعودي بنسبة 0.7%، بدعم من ارتفاع سهم مجموعة "التيسير" لتصنيع منتجات الألمونيوم بنحو 0.9%، في حين ارتفع سهم عملاق النفط "أرامكو السعودية" بنسبة 0.4%.
وصعد مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 0.6%، بدعم من ارتفاع سهم شركة سالك لخدمات التعريفة المرورية بنحو 3.5%، كما ارتفع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.1%.
في المقابل، تراجع المؤشر القياسي في قطر بنسبة 0.2%، بفعل انخفاض سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج بنسبة 0.3%.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟