ارتفاع أغلب أسواق الخليج في نهاية التعاملات عقب تصريحات "باول" الأقل عدوانية

ارتفاع أغلب أسواق الخليج في نهاية التعاملات عقب تصريحات "باول" الأقل عدوانية
ارتفعت أغلب أسواق الأسهم الخليجية في ختام تعاملات يوم الأربعاء، عقب التعليقات الأقل عدوانية من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "جيروم باول" وعدد من مسؤولي المجلس، مما عزز احتمالات خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر القادم.
وقال "باول" إن تباطؤ معدل التضخم خلال الأشهر الأخيرة يؤكد أن أسعار المستهلكين أصبحت تحت السيطرة، مما يمنح أعضاء المجلس المزيد من الثقة للبدء في خفض أسعار الفائدة والتخلي عن سياسة التشديد النقدي. 
وغالبًا ما تتبع دول مجلس التعاون الخليجي في سياستها النقدية تحركات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، نظرًا لارتباط أغلب عملاتها بالدولار الأمريكي. 
وفي ختام جلسة اليوم، ارتفع المؤشر السعودي بنسبة 0.6% مدعومًا بارتفاع سهم مجموعة "التيسير" بحوالي 5.6% وسهم "أكوار باور" بـ 2.5%. 
 وكشفت الأرقام الصادرة عن مبادرة البيانات المشتركة "جودي" اليوم الأربعاء تعافي صادرات المملكة العربية من النفط الخام في شهر مايو الماضي، بعد التراجع الذي سجلته في أبريل 2024، بعدما سجلت أعلى مستوى في تسعة أشهر في مارس. 
وأنهى مؤشر سوق دبي المالي تعاملات اليوم على ارتفاع 0.5 % مع تقدم سهم شركة إعمار العقارية بنسبة 1.4 % وبنك الإمارات دبي الوطني 1.2 %، في حين صعد مؤشر أبوظبي للأوراق المالية بحوالي 0.1%. 
وهبط المؤشر القطري في نهاية الجلسة بحوالي 0.4 % متأثرا بانخفاض سهم بنك قطر الإسلامي بـ 1.7 % رغم إعلان نمو صافي أرباح البنك في النصف الأول من هذا العام.
وخارج منطقة الخليج ارتفع مؤشر البورصة المصرية بنسبة 1.8% في نهاية التعاملات.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟