استقرار الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات وسط ترقب قرار بنك إنجلترا

استقرار الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات وسط ترقب قرار بنك إنجلترا
استقرت غالبية مؤشرات الأسهم الأوروبية في بداية جلسة يوم الخميس، مع ترقب المتعاملين قرار بنك إنجلترا بشأن أسعار الفائدة.
واستقر المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" عند 515 نقطة، بعدما سجل في نهاية تعاملات أمس الأربعاء ثاني إغلاق قياسي له في مايو الجاري.
واستقر مؤشري "فوتسي" البريطاني عند مستوى 8358 نقطة، و"كاك" الفرنسي عند 8133 نقطة، بينما ارتفع "داكس" الألماني بنسبة 0.29% إلى 18552 نقطة.
وهبط سهم مصرف "بانكو بيالبو فيسكازيا أرجنتاريا" الإسباني بنحو 5.89%، بعد أن تقدم اليوم بعرض استحواذ لمساهمي منافسه "بانكو ساباديل" بعد ثلاثة أيام فقط من رفض مجلس إدارته عرضاً للاندماج.
وارتفعت أسهم بنك "ساباديل" الإسباني 5.5 % بعدما قدم منافسه "بي.بي.في.إيه" عرض استحواذ تبلغ قيمته 12.23 مليار يورو مباشرة إلى المساهمين لكن مجلس إدارة البنك رفض العرض.
وتراجع قطاع السيارات بنسبة 1.2% ليقود خسائر اليوم، متأثرًا بانخفاض سهم شركة "مرسيدس بنز" بحوالي 5.5%.
وهبطت أسهم شركة الأدوية البلجيكية "أرجنكس" بحوالي 7.8%، بعد إعلانها تسجيل أرباح أقل من التوقعات في الربع الأول من العام الجاري.
وصعد سهم مجموعة نيكسي الإيطالية للمدفوعات 6.6%، بعدما أظهر تقرير النتائج المالية زيادة أكبر من المتوقع في الأرباح الأساسية في الربع الأول.
وارتفع سهم شركة" بي.إي سيميكوندكتور إندستريز" بحوالي 5.1% بعد أن أعلنت أنها تلقت طلبا لشراء 26 نظام ربط هجين.
ومن المتوقع على نطاق واسع، أن يقرر صناع السياسة النقدية ببنك إنجلترا تثبيت أسعار الفائدة عند مستوى 5.25%، وذلك للمرة السادسة على التوالي.
وكان بنك إنجلترا قد أشار في اجتماع مارس الماضي إلى استمرار وجود بعض المخاطر مثل التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، والاضطرابات في البحر الأحمر، بالإضافة إلى تغير توقعات الأسواق بشأن مسار السياسة النقدية في الدول الكبرى.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟