استقرار أسهم أوروبا وسط ترقب بيانات مبيعات التجزئة بمنطقة اليورو

استقرار أسهم أوروبا وسط ترقب بيانات مبيعات التجزئة بمنطقة اليورو
استقرت مؤشرات أسهم أوروبا في مستهل تعاملات يوم الأربعاء، وسط ترقب صدور بيانات اقتصادية هامة في منطقة اليورو، وشهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "جيروم باول" أمام الكونجرس.
وساعدت نتائج الأعمال الإيجابية لعدد من الشركات في الحد من خسائر المؤشر الرئيسي. 
واستقرار المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" عند 496 نقطة في تمام الساعة 08:09 بتوقيت جرينتش، وحد من خسائره ارتفاع قطاع الكيماويات 0.7%.
استقرت أيضًا مؤشرات "فوتسي" البريطاني عند مستوى 7651 نقطة، و"داكس" الألماني عند 17704 نقاط، و"كاك" الفرنسي بنسبة طفيفة بلغت 0.12% إلى 7931 نقطة.
وصعد مؤشر الموارد الأساسية بنسبة 0.5 بالمئة بفضل ارتفاع أسعار الذهب التي بلغت ذروة قياسية في تعاملات أمس، مع زيادة التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية بحلول منتصف العام.
وقادت أسهم قطاع التكنولوجيا مكاسب اليوم، حيث ارتفع بحوالي 0.8 بالمئة. 
ومن المقرر صدور بيانات مبيعات التجزئة لشهر يناير في منطقة اليورو، في تمام الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش، كما سيتحدث جيروم باول أمام الكونجرس الأمريكي في وقت لاحق من اليوم، والتي قد يقدم خلالها أدلة جديدة حول مسار أسعار الفائدة. 
ويترقب المستثمرون عن كثب نتائج اجتماع البنك المركزي يوم الخميس المقبل، والمتوقع خلاله تثبيت سعر الفائدة الأساسي عند 4%.
وسجلت الشركة الألمانية "سيمرايز" المتخصصة في صناعة النكهات والعطور، أرباح أقوى من توقعات الأسواق في العام الماضي، بعدما نفذت الشركة برنامجًا لإدارة التكلفة مما أدى إلى ارتفاع سهمها بحوالي 5%. 
وهبط سهم المجموعة الألمانية "دي.إتش.إل" التي تعمل في مجال الخدمات اللوجستية، بنسبة 4% أربعة بالمئة بعدما توقعت أن تتجاوز أرباحها التشغيلية للعام الجاري أرقام ما قبل جائحة كورونا، لكن التوقعات لم تصل إلى مستوى ما توافقت عليه آراء المستثمرين في ظل ضعف حركة التجارة العالمية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟