استقرار أسهم أوروبا وسط ترقب بيانات هامة.. وسهم "إتش آند إم" يهوى 13%

استقرار أسهم أوروبا وسط ترقب بيانات هامة.. وسهم "إتش آند إم" يهوى 13%
استقرت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الخميس، مع عزوف المستثمرين عن المراهنات الكبيرة، وسط ترقب بيانات اقتصادية هامة ونتائج انتخابات تجرى في فرنسا يوم الأحد المقبل.
وفي تمام الساعة 07:10 بتوقيت جرينتش، استقر المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" عند مستوى 514.65 نقطة.
واستقر مؤشر "فوتسي" البريطاني عند مستوى 8224 نقطة، في حين زاد مؤشرا "داكس" الألماني بنسبة 0.30% إلى 18209 نقاط، و"كاك" الفرنسي 0.14% إلى 7620 نقطة.
وتراجع المؤشر الفرعي لشركات البيع بالتجزئة بنسبة 2.2% بفعل التراجع الحاد في سهم "إتش اند إم" ثاني أكبر شركة مدرجة لبيع الملابس بالتجزئة على مستوى العالم بنحو 12.5%، بعدما سجلت إيرادات أقل من المتوقع في الربع الثاني، وتوقعات الشركة بهبوط مبيعات يونيو الجاري.
وانخفض قطاع الموارد الأساسية بحوالي 0.6% مع انخفاض سهم "آنجلو أمريكان" بنسبة 1.6% بعد إعلان شركة " بيرنبرج" للسمسرة خفض توصيتها لسهم شركة التعدين إلى بيع بدلًا من "احتفاظ"
في المقابل، ارتفع قطاع العقارات بنسبة 0.3% في التعاملات المبكرة، مدعومًا بصعود سهم يونيباي-رودمكو-وستفيلد بنسبة 1% بعدما رفعت شركتي سمسرة على الأقل توصيتها للسهم.
وصعد سهم شركة التعهيد" سيركو غروب" البريطانية بنسبة 4.5% بعدما أعلنت رفع توقعاتها للأرباح السنوية.
وتتجه أنظار المستثمرين حاليًا نحو بيانات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية والمقرر صدورها غدًا الجمعة، والتي من شأنها تقديم أدلة جديدة حول مسار أسعار الفائدة في الفترة المقبلة.
كما ستصدر بيانات أسعار المستهلكين في فرنسا وإسبانيا وإيطاليا في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، كما ستجرى الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية يوم الأحد المقبل.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟