الأسهم الآسيوية تتراجع مع انخفاض أسهم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

الأسهم الآسيوية تتراجع مع انخفاض أسهم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
انخفضت الأسهم الآسيوية في الأغلب يوم الثلاثاء وسط توتر دائم بشأن اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي القادم، في حين قلص مؤشر نيكي 225 الياباني خسائره المبكرة بعد أن رفع بنك اليابان أسعار الفائدة لكنه حافظ على موقف ضعيف.
لم تستقبل الأسواق الإقليمية سوى القليل من البهجة من الإغلاق الإيجابي خلال الليل في وول ستريت، مع تراجعالعقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية في التعاملات الآسيوية مع ضعف الارتفاع الطفيف في التكنولوجيا.
وظل توقع الإشارات المتشددة الرتقبة من بنك الاحتياطي الفيدرالي مصدر قلق رئيسي للأسواق، ومن المحتمل أن يبقي البنك أسعار الفائدة دون تغيير يوم الأربعاء، ولكن من المتوقع أن يصبح متشددًا في مواجهة التضخم الثابت.
كما أسفرت اجتماعات البنوك المركزية الإقليمية الأخرى عن نتائج إيجابية.
قفز مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.3 في المائة بعد أن أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار الفائدة ثابتة، ولم يعد بنك الاحتياطي الأسترالي يحذر من أنه سيرفع أسعار الفائدة أكثر.
تراجع مؤشر شنغهاي شنتشن CSI 300 وشانغهاي المركب بنسبة 0.3 في المائة لكل منهما، حيث أدرك المستثمرون البيانات الاقتصادية المتضاربة من الجلسة السابقة، في حين دفعت الخسائر في أسهم التكنولوجيا مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ إلى الهبوط بنسبة 1.2 في المائة.
ومن المقرر أيضًا أن يصدر قرار من بنك الشعب الصيني بشأن سعر الفائدة الرئيسي على القروض هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن يترك بنك الشعب الصيني سعر الفائدة دون تغيير يوم الأربعاء.
أسهم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي تهوي على الرغم من الكشف عن شرائح Nvidia الجديدة
تراجعت أسهم التكنولوجيا الآسيوية الكبرى، وخاصة تلك التي تتعامل مع الذكاء الاصطناعي يوم الثلاثاء، ملاحقةتراجع ما بعد البيع في شركةNVIDIA ، بعد أن كشفت الشركة عن أحدث خط لها من رقائق الذكاء الاصطناعي. 
تراجعت أسهم سامسونج بنسبة 1.4 في المائة، مما أدىإلى تراجع مؤشر كوسبي في بما يزيد عن 1 في المائة
وفي اليابان، هبك سهم Advantest Corp ، وهي إحدى الشركات الموردة لـ Nvidia، بنسبة 2.7 في المائة، في حين تراجع سهم Tokyo Electron بنسبة 0.2 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟