النتائج القوية لشركات التكنولوجيا تدفع أسهم أوروبا للصعود

النتائج القوية لشركات التكنولوجيا تدفع أسهم أوروبا للصعود
ارتفعت مؤشرات أسهم أوروبا في مستهل تعاملات يوم الجمعة، متجهة لإنهاء الأسبوع على ارتفاع، مدعومة بنتائج أعمال قوية لشركات التكنولوجيا الكبرى في الولايات المتحدة.
ويتجه سهم "تيسن كروب" إلى تسجيل أفضل أداء يومي في حوالي 18 شهرًا،
وفي تمام الساعة 07:17 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.5%.
ويتجه المؤشر الرئيسي لتسجيل زيادة أسبوعية نسبتها 1.2% قد ينهي بها سلسلة خسائر أسبوعية استمرت ثلاثة أسابيع.
وصعد مؤشر "فوتسي 100" البريطاني بنسبة 0.62% أو ما يعادل 50 نقطة، ليصل إلى 8129 نقطة، كما ارتفع كل من "داكس" الألماني 0.57% أو ما يساوي 100 نقطة إلى 18017 نقطة، و"كاك" الفرنسي 0.3% عند 8041 نقطة.
وتصدرت أسهم شركات التكنولوجيا قائمة الأسهم الرابحة اليوم على المؤشر، بعد إعلان عدد من الشركات من بينها "ألفابت" و"مايكروسوفت" عن تسجيل إيرادات قوية تفوق التوقعات.
وقفز سهم الشركة الألمانية "تيسن كروب" بحوالي 8.8% ليتصدر المؤشر، بعدما أعلنت أنها ستبيع حصة قدرها 20% من وحدة الصلب لشركة طاقة قابضة تابعة للملياردير التشيكي "دانييل كريتينسكي".
وارتفع سهم شركة "أموندي" أكبر شركة لإدارة الصناديق في أوروبا، بنسبة 7% بعدما أعلنت عن تدفقات قوية في الربع الأول من العام الجاري، بفضل مشاريع مشتركة في آسيا.
وصعد سهم "توتال إنرجيز" بحوالي 0.37% بعدما سجلت شركة النفط والغاز الفرنسية أرباح أقل من المتوقع في الربع الأول، نتيجة تراجع أسعار الغاز الطبيعي.
وهبط سهم شركة "إيرباص" بنسبة 2.6%، ليأتي في نهاية المؤشر الفرنسي، عقب إعلانها تسجيل أرباح تشغيلية وتدفقات نقدية أقل من توقعات المحللين للربع الأول، مع تعيينها مزيدًا من الموظفين استعدادًا لارتفاع الطلب.
وتراجع سهم شركة التعدين "أنجلو أمريكان" المدرجة في بورصة لندن بنسبة 0.86% بعدما رفضت مقترحا بقيمة 39 مليار دولار من "بي إتش بي جروب" للاستحواذ عليها.
وتترقب الأسواق صدور بيانات المؤشر المفضل للتضخم بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي، في محاولة للحصول على المزيد من الأدلة حول توقيت خفض الفائدة الأمريكية.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟