الأسهم الآسيوية تقفز بعد تمسك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة

الأسهم الآسيوية تقفز بعد تمسك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة
صعدت الأسهم الآسيوية في التعاملات الصباحية يومالخميس، حيث وصل مؤشر نيكاي 225 الياباني إلى مستوى قياسي بعد أن أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير، وأكد على تخفيضه ثلاثتخفيضات في أسعار الفائدة خلال العام الجاري.
مؤشر نيكاي يصل لمستوى قياسي رغم رفع بنك اليابان أسعار الفائدة
انتعش مؤشر نيكاي 225 بنسبة 2.2 في المائة ليكون من الأسهم الأفضل أداءً في آسيا يوم الخميس، وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 1.6 في المائة وسجل مستوى قياسيا مرتفعاً خلال اليوم.
وكانت المكاسب واسعة النطاق، حيث ازداد التفاؤل قبلالأسهم اليابانية أيضًا من خلال الإشارات الحذرة من بنك اليابان.
رفع البنك المركزي الياباني أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 17 عامًا، وقال المحافظ "كازو أويدا" إن الظروف النقدية ستظل متكيفة إلى حد كبير على المدى القريب، مشيرًا إلى عدم اليقين بشأن الاقتصاد الياباني.
ارتفعت أسهم التكنولوجيا وسط اهتمام نحو الذكاء الاصطناعي، خاصة بعد أن كشفت شركة Nvidia العالميةق عن خط جديد من رقائق الذكاء الاصطناعي هذا الأسبوع.
انتعشت البورصات ذات التقنية العالية، مثل مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 2.1 في المائة، ومؤشر هانج سينج في هونج كونج بنسبة 1.7 في المائة متتبعة المكاسب الكبيرةالتي حققها مؤشر ناسداك المركب خلال الليل.
شهد مؤشر هانج سينج الدعم من قبل Tencent Holdings ، مع ارتفاع عملاق الإنترنت بنسبة 1.4 في المائة بفضل الأرباح الفصلية القوية.
كما صعدت معظم الأسواق الآسيوية الأوسع، حيث ارتفعمؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.9 في المائة وكان على مسافة قريبة من مستوى قياسي مرتفع، حتى مع ظهور علامات المرونة في سوق العمل في البلاد توقعات أعلى لأسعار الفائدة على المدى الطويل.
الأسهم الصينية الوحيدة المتراجعة خلال تعاملات اليوم
من ناحية أخرى، انخفض مؤشر شنغهاي شنتشن CSI 300 وشانغهاي المركب في الصين عن أقرانهما، حيث هبطكليهما بنسبة 0.1 في المائة.
ينصب التركيز الآن على سلسلة من قراءات مؤشر مديري المشتريات الرئيسية من الصين لمزيد من الإشارات حول أكبر اقتصاد في آسيا، وكانت قراءات مؤشر مديري المشتريات حتى الآن في عام 2024 مخيبة للآمال إلى حد كبير.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟