الأسهم الآسيوية تنخفض بشكل حاد يوم الجمعة نتيجة مخاوف التضخم

الأسهم الآسيوية تنخفض بشكل حاد يوم الجمعة نتيجة مخاوف التضخم
تراجعت معظم الأسهم الآسيوية حيث أثارت قراءاتالتضخم الأمريكية التي جاءت أعل من المتوقع المزيد من المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة على المدى الطويل، مع التركيز بشكل مباشر على سلسلة من اجتماعات البنوك المركزية المقبلة.
هبطت العقود الآجلة في وول ستريت بشكل بسيط في التعاملات الآسيوية، حيث تزايدت مخاوف الأسواق من أي إشارات أكثر تشددًا من اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.
الأسهم اليابانية تحت الضغط مع اقتراب اجتماع بنك اليابان
تراجع مؤشر نيكاي225 الياباني بنسبة 0.3 في المائة صباح اليوم ويتجه نحو انخفاض أسبوعي بنسبة 2.3 في المائة، حيث واصل المستثمرون جني الأرباح من الارتفاعات القياسية التي سجلها الأسبوع الماضي، وارتفع مؤشر توبكس بنسبة 0.6 في المائة، لكنه من المتوقع أن يخسر ما يقرب من 2 في المائة هذا الأسبوع.
ينصب التركيز الآن بشكل مباشر على اجتماع بنك اليابان الأسبوع المقبل، حيث من المرجح على نطاق واسع أن يشير البنك المركزي، لنهاية لأسعار الفائدة السلبية وسياسات التحكم في منحنى العائد.
من ناحية أخرى، هبط مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 1 في المائة في ظل عمليات جني أرباح كبيرة بعد أن سجل مستوى قياسيًا في وقت سابق من الأسبوع.
يتوقه المحللون أن يتحول بنك الاحتياطي الأسترالي إلى الحياد بشأن السياسة بحلول شهر مايو، ومن المحتمل أن يحافظ البنك على "تحيز تشديد معتدل" الأسبوع المقبل.
خسائر التكنولوجيا ومخاوف الصين تثقل كاهلها
تراجعت الأسواق الآسيوية الأوسع، متأثرة بالخسائر في أسهم التكنولوجيا وسط استمرار تدفق البيانات الضعيفة من الصين.
تراجع مؤشر شنغهاي شنتشن CSI 300 بنسبة 0.7 في المائة، وشانغهاي المركب بنسبة 0.3 في المائة، مبتعدًا عن أعلى مستوياته في أربعة أشهر حيث أظهرت بيانات أسعار المنازل الضعيفة لشهر فبراير القليل من الراحة لقطاع العقارات المحاصر في البلاد.
أدت الخسائر في شركات التكنولوجيا ذات الوزن الثقيل إلى تراجع مؤشر هانج سينج في هونج كونج بنسبة 2 في المائة،وسط مخاوف مستمرة بشأن العقوبات الأمريكية ضد شركات التكنولوجيا الحيوية الصينية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟