الأسهم الآسيوية متوترة قبل الإعلان عن المزيد من الإشارات بشأن أسعار الفائدة الأمريكية

الأسهم الآسيوية متوترة قبل الإعلان عن المزيد من الإشارات بشأن أسعار الفائدة الأمريكية
تحركت الأسهم الآسيوية صباح الخميس في نطاق ثابت إلى منخفض، حيث بقيت المعنويات مضطربة قبيل بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية وتصريحات مسئولي الاحتياطي الفيدرالي.
تجاهلت الأسواق الإقليمية إلى حد كبير التقدم القوي من وول ستريت، بعد التعليقات القوية التي أدلى بها محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي "كريستوفر والر"، والتي أعادت المخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول.
تراجع مؤشر نيكاي 225 الياباني بأكثر من 1 في المائة في التعاملات المبكرة، وأيضاً مؤشر توبكس حيث يتم تداول العديد من الأسهم ذات الثقل دون توزيعات الأرباح.
مؤشر ASX 200 الأسترالي يسجل مستوى قياسيًا مرتفعًا 
كان مؤشر ASX 200 الأسترالي مبتعدا عن الانخفاضات الآسيوية، حيث قفز بما يصل إلى 1 في المائة ليصل إلى مستوى قياسي بلغ 7901.20 نقطة.
وتلقى المؤشر الدعم من مكاسب واسعة النطاق، في حين تقدمت أيضا أسهم شركات التعدين والبنوك ذات الثقل.
ارتفعت المعنويات نحو الأسواق الأسترالية من خلال تزايد علامات تخفيف التضخم في البلاد، والتي بدورها تقدم توقعات أقل تشدداً بالنسبة لبنك الاحتياطي الأسترالي.
أشارات بيانات يوم الخميس أن مبيعات التجزئة الأسترالية ارتفعت بشكل أقل من المتوقع في فبراير، على الرغم من أن معظم النمو كان مدفوعًا بالإنفاق لمرة واحدة على حفلات تايلور سويفت.
وجاءت بيانات يوم الخميس أيضًا بعد قراءة أقل من المتوقع لتضخم أسعار المستهلكين في وقت سابق من الأسبوعالجاري.
صعد مؤشر شنغهاي شنتشن CSI 300 بنسبة 0.4 في المائة كما ارتفع مؤشر شانغهاي المركب بنسبة 0.3 في المائة، بعد أم شهد خسائر حادة في وقت سابق من هذا الأسبوع بفعل مخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي وتدهور العلاقات التجارية مع الولايات المتحدة.
وارتفع مؤشر هانج سينج في هونج كونج بنسبة 0.4 في المائة ليتعافى أيضًا بشكل طفيف من الخسائر الأخيرة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟