الأسهم اليابانية تنتعش نتيجة هبوط الين والطلب على الأسهم بدون توزيعات أرباح

الأسهم اليابانية تنتعش نتيجة هبوط الين والطلب على الأسهم بدون توزيعات أرباح
قفزت الأسهم اليابانية في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء، حيث عزز هبوط الين أسهم المصدرين في حين باع مستثمرون أفراد أسهما من المنتظر أن تتراجع دون لمستوىفي توزيعات الأرباح بعد الجلسة الحالية.
صعد مؤشر نيكاي 225 بنسبة 1.01 في المائة إلى 40804.85 نقطة بحلول منتصف النهار، بينما تقدم المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة 0.89 في المائة إلى 2805.45 نقطة.
يرى المحللون أن ضعف الين مع حديث مسئول في بنك اليابان خلال الجلسة، دفع المستثمرين إلى شراء الأسهم.
وقال عضو مجلس إدارة بنك اليابان "ناوكي تامورا" في وقت سابق من الجلسة إن البنك المركزي يجب أن يسير ببطء ولكن بثبات نحو تطبيع سياسته النقدية شديدة التساهل.
وارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين إلى 151.95 بعد استراحة منتصف النهار، وهو أعلى مستوى له منذ عام 1990، وقال الخبراء إن الأسهم اليابانية قفزت أيضًا نتيجةالطلب على الأسهم ذات توزيعات أرباح أعلى.
وارتفع سهم شركة Fast Retailing المالكة للعلامة التجارية Uniqlo بنسبة 1.27 في المائة ليصبح أكبر دعم لمؤشرنيكاي.
وارتفع سهم شركة دايكن إندستريز لصناعة أجهزة مبرداتالهواء بنسبة 2.69 في المائة.
ورفعت أسهم البنوك المؤشر توبكس للصعود، مع ارتفاع سهمي مجموعة سوميتومو ميتسوي المالية ومجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 2.08 في المائة و1.21 في المائة على التوالي.
انتعش سهم Resona Holdings بنسبة 5.16 في المائةليصبح صاحب الأداء الأفضل على مؤشر نيكاي.
ارتفعت سهم شركات التطوير العقاري بنسبة 2.63 في المائة، بعد أن أظهر مسح حكومي أن أسعار الأراضي في البلاد ارتفعت بأسرع وتيرة في 33 عاما في 2023 وعادت إلى المستوى الذي شهدته قبل أزمة فيروس كورونا.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟