الأسهم الصينية تراجع صباح الأربعاء مع ضعف الين وسط تدفقات أجنبية قوية

الأسهم الصينية تراجع صباح الأربعاء مع ضعف الين وسط تدفقات أجنبية قوية
تراجعت الأسهم الصينية صباح الأربعاء مع انخفاضاليوان متأثراً بضغط الدولار الأمريكي، في حين أثرت مبيعات قوية من المستثمرين الأجانب على السوق حتى في الوقت الذي أظهرت فيه البيانات أن الاقتصاد يتعافى تدريجياً.
باع المستثمرون الأجانب صافي 9 مليارات يوان بما يعادل 1.25 مليار دولار من الأسهم الصينية عبر Stock Connect، ومن المقرر أن يسجلوا أكبر تدفق يومي للخارج منذ منتصف يناير.
وافتقرت الأسواق الآسيوية الواسعة إلى الاتجاه حيث ينتظر المستثمرون صدور بيانات التضخم الأساسي في الولايات المتحدة يوم الجمعة.
وأظهرت بيانات يوم الأربعاء أن الشركات الصناعية الصينية حققت مكاسب أعلى في الأشهر الأولى من العام، لكن المكاسب الإجمالية تظل محدودة بسبب ضعف سوق العقارات في الصين، مما يشير إلى تباين في تعافي البلاد بعد فيروس كورونا.
وفي فترة الاستراحة، تراجع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.52 في المائة إلى 3015.74 نقطة.
تراجع مؤشر CSI300 للأسهم القيادية في الصين بنسبة 0.46 في المائة، مع انخفاض قطاع السلع الاستهلاكية بنسبة 0.89 في المائة، وانخفض مؤشر العقارات بنسبة 2.3في المائة، وهبط المؤشر الفرعي للرعاية الصحية بنسبة 0.39في المائة.
تقلصت الأسهم الصينية المدرجة في هونغ كونغ بنسبة 0.9في المائة إلى 5773.2 نقطة، في حين تراجع مؤشر Hang Seng بنسبة 0.63 في المائة إلى 16512.92 نقطة.
هبط مؤشر شنتشن الأصغر بنسبة 1.52 في المائة، وكان مؤشر مجلس إدارة الشركات الناشئة ChiNext المركب ضعيفاً بنسبة 1.46 في المائة، وانخفض مؤشر STAR50الذي يركز على التكنولوجيا في شنغهاي بنسبة 1.12 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟