الأسهم الصينية تسجل ارتفاعاً وسط توقعات بخفض الفائدة الصينية

الأسهم الصينية تسجل ارتفاعاً وسط توقعات بخفض الفائدة الصينية
سجلت الأسهم الصينية ارتفاعاً في ختام تعاملات اليوم الخميس، مع تفاؤل المستثمرين ببدء الفيدرالي الأمريكي تيسير سياسته النقدية، ما يمنح بكين متسعاً لخفض الفائدة في اجتماع بنك الشعب المقرر عقده غداً الجمعة، وهذا من شأنه إعطاء دفعة لثاني أكبر اقتصادات العالم.
أنهى مؤشر "سي إس آي 300" جلسة اليوم على ارتفاع بنسبة 0.79% إلى 3196 نقطة، وزاد مؤشر "شنغهاي المركب" بنسبة 0.69% إلى 2736 نقطة، بينما ارتفع نظيره "شنتشن المركب" 1.58% إلى 1497 نقطة.
وصعد مؤشر "هانج سينج" للأسهم في هونج كونج بنسبة 2% إلى 18016 نقطة ليسجل أعلى مستوى له منذ 15 يوليو الماضي، وذلك بعد عودة أسواق المدينة من عطلة رسمية.
جاء هذا الانتعاش في أداء الأسهم الصينية بدعم من إجراء الاحتياطي الفيدرالي خفضاً كبيراً للفائدة قدره 50 نقطة أساس، ما عزز توقعات المستثمرين تجاه خفض بنك الشعب الصيني هو الآخر أسعار الفائدة الرئيسية في اجتماعه المقرر عقده غداً الجمعة.
إذ يرى محللون استطلعت وكالة "رويترز" آراءهم أن يُخفض المصرف المركزي سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء العكسي (الريبو العكسي) لأجل 7 أيام، والذي بات مؤخراً بمثابة سعر الفائدة الرئيسي في الصين.
هذا وقد تراجعت العملة الأمريكية أمام نظيرتها الصينية بنسبة 0.23% إلى 7.0647 يوان.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟