الأسهم الأوروبية تتراجع في المستهل عقب قرار المركزي الأوروبي بخفض الفائدة

الأسهم الأوروبية تتراجع في المستهل عقب قرار المركزي الأوروبي بخفض الفائدة
تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الجمعة، عقب قرار البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة كما كان متوقعًا.
وتتجه الأنظار الآن إلى بيانات الوظائف الأمريكية من أجل الحصول على المزيد من الأدلة حول مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة.
وفي تمام الساعة 07:23 بتوقيت جرينتش، استقر المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" عند مستوى 524.62 نقطة، لكنه يتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي في ثلاثة أسابيع.
واستقر مؤشر "فوتسي" البريطاني عند مستوى 8283 نقطة، وتراجع مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.20% ليصل إلى 18615 نقطة، واستقر "كاك" الفرنسي عند 8034 نقطة.
وقرر صناع السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي أمس الخميس، خفض أسعار الفائدة بحوالي 25 نقطة أساس، في أول خفض منذ عام 2019، ليكون من بين أوائل البنوك العالمية الكبرى التي تبدأ في دورة التيسير النقدي.
وزادت أسهم قطاع التكنولوجيا لليوم الثالث على التوالي بنسبة 0.2%، في حين سجل قطاع العقارات أكبر خسارة بين القطاعات الأخرى، متأثرًا بانخفاض سهم مجموعة العقارات الألمانية الكبرى "فونوفيا" بحوالي 3.2% بعد إعلان بنك مورغان ستانلي خفضه لتصنيف السهم.
وصعد سهم شركة البرمجيات المصرفية السويسرية "تيمينوس" بنسبة 1.7% بعدما أعلنت الشركة عن برنامج جديد لإعادة شراء الأسهم بقيمة تصل إلى 200 مليون فرنك سويسري أي ما يعادل 224.92 مليون دولار.
ينصب تركيز المستثمرين في الوقت الحالي على بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، المقرر الإعلان عنها في وقت لاحق من اليوم، والتي ستوفر إشارات جديدة حول احتمالات خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع سبتمبر.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟