الأسهم الأوروبية تتراجع متأثرة بخسائر أسهم شركات التكنولوجيا

الأسهم الأوروبية تتراجع متأثرة بخسائر أسهم شركات التكنولوجيا
استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الثلاثاء على تراجع، متأثرة بخسائر أسهم شركات التكنولوجيا، التي طغت على مكاسب أسهم السلع الأساسية الاستهلاكية، قبل صدور بيانات اقتصادية هامة في منطقة اليورو.
وفي تمام الساعة 08:24 بتوقيت جرينتش، تراجع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا بنسبة 0.1%، بفعل عمليات بيع واسعة لأسهم قطاع التكنولوجيا.
استقر مؤشر "فوتسي" البريطاني عند مستوى 7724 نقطة، كما استقر مؤشري "داكس" الألماني عند 17927 نقطة، و"كاك" الفرنسي عند 8150 نقطة.
وارتفع سهم منصة هيمنت العقارية بنسبة 5.5% ليتصدر قمة المؤشر الرئيسي ستوكس 600، بعدما أعلنت جيفريز رفع تصنيفها لسهم الشركة.
وصعد أيضًا سهم مجموعة السلع الاستهلاكية "يونيليفر" بحوالي 5% بعدما أعلنت عزمها فصل وحدتها للمثلجات لتكون أول شركة مستقلة، كما كشفت عن برنامج جديد لخفض التكاليف من شأنه إلغاء حوالي 7500 وظيفة.
في المقابل، تراجع سهم الشركة الألمانية "هالو فريش" بحوالي 4.4 بالمئة إلى قاع المؤشر بعدما خفض بنك باركليز تصنيفه للشركة.
وكشفت بيانات مكتب الإحصاءات الأوروبي "يوروستات" الصادرة أمس الإثنين، تباطؤ معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في منطقة اليورو إلى 2.6% في القراءة النهائية لشهر فبراير، مقابل 2.8% في يناير، متوافقًا مع التقديرات الأولية التي صدرت في الأول من مارس الجاري.
وكانت أسعار الخدمات هي السبب الرئيسي في تضخم أسعار المستهلكين في فبراير الماضي، مع زيادتها بـ 1.73% على أساس سنوي.
وتترقب الأسواق صدور القراءة الشهرية لمؤشر "زد إي دبليو" لثقة الأعمال في منطقة اليورو، في وقت لاحق من اليوم، وسط توقعاته بارتفاعه إلى 25.4 نقطة في مارس مقارنة بـ 25 نقطة في فبراير.



هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟