الأسهم الأوروبية تتراجع متأثرة بخسائر قطاعي السيارات والنفط

الأسهم الأوروبية تتراجع متأثرة بخسائر قطاعي السيارات والنفط
تراجعت مؤشرات أسهم أوروبا في مستهل تعاملات يوم الأربعاء، متأثرة بموجة بيع قوية في أسهم شركات السيارات بعد تداول أنباء عن فرض الصين رسوم جمركية على السيارات المستوردة، كما تأثرت معنويات المستثمرين ببيانات التضخم البريطانية التي جاءت أقوى من المتوقع.
وهبط مؤشر شركات صناعة السيارات الأوروبية بنسبة 1.9% مسجلًا أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر مع انخفاض سهم شركة "مرسيدس بنز" و"بي إم دبليو" و"فولكسفاغن" بنسب تتراوح بين 1.1% و2.3%. 
وانخفض المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.3%، متأثرًا بخسائر قطاع النفط والغاز بحوالي 0.74%.
وانخفض أيضًا مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.62% إلى 8364 نقطة، وتراجع كل من "داكس" الألماني بنسبة 0.33% إلى 18664 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.50% إلى 8100 نقطة.
وقفز سهم شركة التجزئة البريطانية "ماركس اند سبنسر" بنحو 9% بعدما أعلنت تسجيل أرباح سنوية تبلغ 58%، بعد نجاح استراتيجيتها لإعادة هيكلة الأعمال في تحقيق نمو قوي في المبيعات في قطاعي الأغذية والملابس. 
أظهرت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني الصادرة في وقت سابق من اليوم، تباطأ المعدل السنوي لتضخم أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة إلى 2.3% في أبريل انخفاضاً من 3.2% في قراءة مارس، في حين تباطأ نظيره الأساسي إلى 3.9% من 4.2%. 
وقال خبير في مؤسسة بحثية متخصصة في السيارات وتابعة للحكومة الصينية، إن البلاد يتعين عليها رفع الرسوم الجمركية على السيارات الكبيرة التي تعمل بالبنزين إلى 25%، وذلك بعد إعلان الحكومة الأمريكية رفع الرسوم الجمركية على واردات السيارات وعدد من السلع الأخرى، بالإضافة إلى احتمالية أن يفرض الاتحاد الأوروبي رسوم أيضًا.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟