الأسهم الأوروبية ترتفع في المستهل بدعم من مكاسب قطاع الأغذية

الأسهم الأوروبية ترتفع في المستهل بدعم من مكاسب قطاع الأغذية
استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الأربعاء على ارتفاع، بدعم من صعود سهمي "أنهايزر بوش إنبيف" و"سيمنس إنرجي" عقب الإعلان عن نتائج فصلية أقوى من المتوقع، وفي ظل بحث المستثمرون عن أدلة جديدة حول توقيت خفض البنوك المركزية الكبرى لأسعار الفائدة.
وفي تمام الساعة 07:20 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.3%، مسجلًا أعلى مستوياته في أكثر من شهر.
وكان المؤشر الرئيسي قد أنهى تعاملات أمس الثلاثاء مرتفعًا بأكثر من 1%، ليغلق عند مستوى قياسي.
ارتفع كل من مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.45% ليصل إلى 8351 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.35% عند مستوى 18494 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.71% إلى 8132 نقطة.
قفز سهم الشركة الألمانية "سيمنس إنرجي" بنسبة 13% بعدما رفعت شركة صناعة معدات الكهرباء توقعاتها لعام 2024، بعدما أظهرت النتائج المالية تسجيل أرباح تفوق التوقعات.
وارتفع سهم الشركة العالمية المتخصصة في صناعة الجعة" أنهايزر-بوش إنبيف" بنسبة 4.8%، بعد ارتفاع المبيعات بحوالي 2.6% في الربع الأول من العام الجاري، في حين جاءت أحجام المبيعات أعلى من المتوقع.
ساهم ذلك في ارتفاع المؤشر الفرعي للأغذية والمشروبات بنسبة 1.4% في مستهل تعاملات اليوم.
في المقابل، تراجع سهم صانعة السيارات" بي.إم.دبليو" بنسبة 4.7% بعد توقع الشركة تراجع الأرباح قبل خصم الضريبة هذا العام.
كما انخفض سهم الشركة السويدية للتشييد "سكانسكا" بنسبة 4.2% بعدما سجلت زيادة أقل من المتوقع في الأرباح التشغيلية في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.
كشفت بيانات مكتب الإحصاءات الفيدرالي الألماني الصادرة اليوم، تراجع الإنتاج الصناعي في أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو - باستثناء قطاعي الطاقة والتشييد- بنسبة 0.4% على أساس شهري في مارس، وبنسبة 3.4% على أساس سنوي معدل موسمياً بعد انخفاضه 3.3% في فبراير.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟