الأسهم الأوروبية ترتفع في المستهل وسط ترقب بيانات اقتصادية هامة

الأسهم الأوروبية ترتفع في المستهل وسط ترقب بيانات اقتصادية هامة
استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الإثنين على ارتفاع، وسط ترقب المستثمرين العديد من البيانات الاقتصادية الهامة في الولايات المتحدة وأوروبا.
وفي تمام الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.4% ليصل إلى 501 نقطة، بدعم من ارتفاع أسهم قطاعي الخدمات المالية والتأمين بنسبة 0.6% لكل منهما.
وارتفعت مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.55% ليصل إلى 8212 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.42% إلى 17797 نقطة، و"كاك" الفرنسي 0.39% عند مستوى 7298 نقطة.
وارتفع مؤشر قطاع النفط والغاز بنسبة 1% مدعومًا بارتفاع أسعار النفط للجلسة الخامسة على التوالي، مع تصاعد حدة التوترات في منطقة الشرق الأوسط وانحسار المخاوف بشأن ركود الاقتصاد الأمريكي.
وبالنسبة للأسهم الفردية، قفز سهم شركة إعادة التأمين الألمانية "هانوفر ري" بنسبة 6.2% بعدما أعلنت الشركة تسجيل أرباح قوية عن النصف الأول من العام الجاري.
وارتفع سهم مجموعة "بي.تي" بحوالي 6.6% بعدما أعلنت شركة "بهارتي إنتربرايزس" الهندية موافقتها على شراء حصة تبلغ 24.5% من "ألتيس بريطانيا" أكبر مساهم في شركة الاتصالات.
ومن المقرر أن تصدر بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، والتي ستحدد اتجاه السياسة النقدية العالمية خلال الفترة المقبلة.
كما ستصدر بيانات التوظيف والتضخم في بريطانيا وإسبانيا، هذا الأسبوع ومن المقرر الإعلان عن بيانات التوظيف والناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو يوم الأربعاء المقبل، وسط توقعات نموه بنحو 0.3% في الربع الثاني تماشياً مع القراءة الأولية.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟