الأسهم الأوروبية ترتفع قبل صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو

الأسهم الأوروبية ترتفع قبل صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو
ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الإثنين، لتسجل لأعلى مستوى في أسبوعين، وسط ترقب المستثمرون صدور بيانات اقتصادية هامة، بجانب قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة.
وواصلت أسهم أوروبا مكاسبها القوية، حيث ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.3% في تمام الساعة 07:18 بتوقيت جرينتش.
وكان المؤشر الرئيسي قد أنهى تعاملات يوم الجمعة الماضي على ارتفاع، مسجلًا أول مكسب أسبوعي في أربعة أسابيع.
وارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.39% ليصل إلى 8171 نقطة، كما ارتفع "داكس" الألماني بنسبة 0.27% مسجلًا 18209 نقاط، وزاد "كاك" الفرنسي بنسبة 0.32% عند مستوى 8113 نقطة.
وقاد قطاع الموارد الأساسية مكاسب القطاعات اليوم، مدعومًا بارتفاع أسهم شركة التعدين "أنجلو أمريكان" بنسبة 2.3%، بعدما قالت وكالة رويترز إن مجموعة "بي.إتش.بي" تدرس تحسين عرضها للاستحواذ عليها.
وقفز سهم شركة "أتوس" بحوالي 12.6% بعدما قدمت الحكومة الفرنسية عرضًا لشراء بعض وحداتها الرئيسية.
في المقابل، تراجع سهم "دويتشه بنك" بنسبة 4%، حيث سينفذ البنك الألماني الحكم القضائي الصادر ضده بشأن دعوى قضائية تتعلق باستحواذه على "بوستبنك" مما يعني أن أرباحه ستتأثر بشكل قوي في الربع الثاني والعام كله.
وتتجه أنظار المستثمرون اليوم نحو بيانات التضخم في منطقة اليورو، وقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية، في محاولة للحصول على أي إشارات جديدة حول توقيت خفض الفائدة الأمريكية.
ومن المقرر أن تصدر في وقت لاحق من اليوم بيانات التضخم في ألمانيا، أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، وسط توقعات بارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.6% في قراءة أبريل الأولية، بعد زيادته 0.4% في مارس الماضي.
كما تترقب الأسواق القرار النهائي لرئيس الوزراء الإسباني "بيدرو سانتشيث" بشأن ما إذا كان سيبقى في منصبه أم سيتنحى.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟