الأسهم الأوروبية ترتفع قبل صدور بيانات نشاط التصنيع والتضخم بمنطقة اليورو

الأسهم الأوروبية ترتفع قبل صدور بيانات نشاط التصنيع والتضخم بمنطقة اليورو
ارتفعت مؤشرات أسهم أوروبا في مستهل جلسة يوم الثلاثاء، عقب العودة من عطلة رسمية، ووسط ترقب المستثمرين صدور بيانات عن نشاط التصنيع في منطقة اليورو، وقراءة التضخم في ألمانيا، في وقت لاحق من اليوم.
وخلال الربع الأول من العام الجاري، بلغت مكاسب أسهم أوروبا حوالي 6.8%، بدعم من البيانات الإيجابية التي تكشف تراجع الضغوط التضخمية، ووسط آمال قرب إنهاء دورة التشديد النقدي، والبدء في خفض أسعار الفائدة في النصف الثاني من هذا العام.
وصعد المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.43% ليصل إلى 514 نقطة، في حين ارتفع المؤشر الفرنسي "كاك" بنسبة 0.39% أي حوالي 32 نقطة عند مستوى 8238 نقطة.
وصعد أيضًا كل من المؤشر البريطاني "فوتسي 100" بنسبة 0.65% أي ما يعادل 51 نقطة، ليصل إلى 8004 نقاط، في حين ارتفع المؤشر الألماني "داكس" بحوالي 0.19% أي ما يعادل 36 نقطة، مسجلًا 18528 نقطة.
وكشفت بيانات "نيشن وايد" ارتفاع أسعار المنازل في المملكة البريطانية بنسبة 1.6% في مارس الماضي، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، بأسرع وتيرة ارتفاع منذ ديسمبر 2022.
كانت الأسهم الأوروبية في عطلة رسمية نهاية الأسبوع الماضي بسبب الجمعة العظيمة، وأمس الإثنين بمناسبة عيد الفصح.
وتترقب الأسواق عن كثب صدور بيانات التضخم في أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، في وقت لاحق من اليوم، قبل يوم واحد من صدور بيانات التضخم الرئيسية في كامل أوروبا.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟