الأسهم الأوروبية ترتفع من أدنى مستوياتها في ستة أشهر مدعومة بمكاسب قطاع السفر

الأسهم الأوروبية ترتفع من أدنى مستوياتها في ستة أشهر مدعومة بمكاسب قطاع السفر
انتعشت أسهم أوروبا في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، بعدما سجلت أدنى مستوياتها في ستة أشهر في ختام تعاملات أمس، وسط انهيار جماعي لأسواق الأسهم العالمية.
واقتفت الأسهم الأوروبية أثر التعافي في الأسواق الآسيوية، مدعومة بتصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي بجانب سلسلة نتائج أعمال عدد من الشركات.
وفي تمام الساعة 07:17 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.8% بعد أن أنهى تعاملات أمس دون مستوى 500 نقطة لليوم الثاني، مسجلًا أكبر سلسلة انخفاضات حادة استمرت ثلاثة أيام منذ شهر يونيو 2022.
وارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.47% ليصل إلى 8046 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.64% إلى 17449 نقطة، في حين استقر "كاك" الفرنسي عند 7154 نقطة.
وقاد المؤشر الفرعي للسفر والترفية مكاسب اليوم، حيث ارتفع بنحو 1.67% مدعومًا بصعود سهم مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بـ 2.1 % بعد أن أعلنت الشركة المالكة لفندق "هوليداي إن" تحقيق نتائج مرتفعة في الربع الثاني.
وارتفع سهم شركة بيع الملابس عبر الإنترنت "زالاندو" بنسبة 4% بعدما أعلنت نمو أرباحها التشغيلية 18.5% في الربع الثاني.
ويترقب المستثمرون عن كثب صدور بيانات مبيعات التجزئة في منطقة اليورو، في وقت لاحق من اليوم، وتشير التوقعات إلى انخفاضها بنسبة0.20% في يونيو بعد زيادتها 0.10% في قراءة الشهر السابق.
وأظهرت بيانات ألمانية صادرة اليوم، ارتفاع طلبيات المصانع بنسبة 3.9% على أساس شهري في يونيو الماضي، بعد تراجعها بـ1.7% في قراءة مايو المعدلة، ومقارنة بتوقعات المحللين التي كانت تشير إلى ارتفاعها 0.5% فقط.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟