الأسهم الأوروبية تستقر وسط ترقب بيانات ثقة المستهلكين بمنطقة اليورو

الأسهم الأوروبية تستقر وسط ترقب بيانات ثقة المستهلكين بمنطقة اليورو
استقرت مؤشرات أسهم أوروبا في مستهل تداولات يوم الأربعاء، بعدما أنهت الجلسة السابقة عند مستوى مرتفع غير مسبوق.
ويترقب المستثمرون عدد من البيانات الاقتصادية الهامة المقرر الإعلان عنها الأسبوع الجاري، والتي من شأنها تحديد مسار أسعار الفائدة العالمية خلال الفترة المقبلة.
في تمام الساعة 08:16 بتوقيت جرينتش، استقر المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" عند مستوى 511.07 نقطة، ليتحرك بالقرب من مستوى القياسي المرتفع الذي سجله أمس.
وانخفض مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.16% ليصل إلى 7918 نقطة، في حين استقر مؤشري "داكس" الألماني عند مستوى 18397 نقطة، و"كاك" الفرنسي عند 8184 نقطة.
وتصدر مؤشر أسهم شركات النفط والغاز الطبيعي الأسهم الخاسرة اليوم، حيث تراجع بنسبة 0.7% بفعل تراجع أسعار النفط نتيجة ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية.
وهبط سهم شركة النفط العملاقة "شل" بنسبة 0.8%، كما تراجع شهم شركة "بي.بي" بحوالي 1%.
وهوى سهم شركة البرمجيات السويدية "فورتنوكس" بحوالي 9.6%، مما حد من مكاسب المؤشر الرئيسي.
في المقابل، ارتفع سهم شركة الأزياء "إتش آند إم" بنسبة 12%، بعدما سجل ثاني أكبر متاجر بيع الأزياء بالتجزئة على مستوى العالم أرباح تشغيلية تفوق توقعات الربع الأول من العام الجاري.
وارتفع سهم الشركة البريطانية "دي.إس سميث"المتخصصة في مجال الورق والتغليف بنسبة 7.3%، بعدما قالت إنها تجري الآن مباحثات مع شركة "إنترناشونال بيبر" بشأن عرض لتبادل الأسهم بين الشركتين بقيمة 5.72 مليار جنيه إسترليني أي ما يعادل 7.22 مليار دولار.
وتتجه أنظار المستثمرين نحو بيانات ثقة المستهلكين والاقتصاد في منطقة اليورو عن شهر مارس الجاري، والمقرر الإعلان عنها في وقت لاحق من اليوم، قبل صدور بيانات استهلاك الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة يوم الجمعة المقبل، للحصول على المزيد من الأدلة حول مسار أسعار الفائدة الأمريكية.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟