الأسهم الأوروبية تسجل أدنى مستوى في شهر بفعل تصاعد التوترات بالشرق الأوسط

الأسهم الأوروبية تسجل أدنى مستوى في شهر بفعل تصاعد التوترات بالشرق الأوسط
تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الجمعة، لتسجل أدنى مستوياتها في أكثر من شهر، مع تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط.
وأثار تصاعد حدة الصراع بين إسرائيل وإيران قلق المستثمرون في جمع دول العالم، خاصة بعد الهجمات التي شنتها إسرائيل مساء أمس الخميس.
بالرغم من هذا الهبوط، ارتفعت أسهم لوريال بعد أن حققت الشركة الفرنسية العملاقة المتخصصة في صناعة مستحضرات التجميل نتائج أعمال فصلية أفضل من توقعات.
وفي تمام الساعة 07:14 بتوقيت جرينتش، تراجع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.6%.
وبلغت خسائر المؤشر القياسي الأسبوعية 1.6%، متجهًا نحو تسجيل أكبر تراجع أسبوعي منذ أكتوبر الماضي، في حال استمرت الخسائر.
وهبطت مؤشرات الأسهم المالية في الاقتصادات الأوروبية الكبرى مثل فرنسا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا بنسب تتراوح بين 0.6% و0.9%.
وارتفع مؤشر قطاع السلع الشخصية والمنزلية الأوسع نطاقًا بحوالي 0.4%، مما ساعد في الحد من خسائر المؤشر الرئيسي.
وهيمن الحذر على تعاملات المستثمرين اليوم في ظل التوترات المتصاعدة بين إسرائيل وإيران، مما جعل المستثمرون في حالة من القلق، بفعل مخاوف ارتفاع أسعار السلع الأساسية، وبالتالي عودة التضخم إلى الارتفاع، وتأجيل البنك المركزي الأوروبي خفض أسعار الفائدة في اجتماع يونيو المقبل.
وبالنسبة للأسهم الفردية، قفزت أسهم شركة مستحضرات التجميل الفرنسية "لوريال" بنسبة 5.1%، بعدما سجلت الشركة زيادة قدرها 10% في مبيعات الربع الأول على أساس سنوي.
وارتفعت أسهم شركة خدمات تقديم الطعام وإدارة المرافق "سوديسكو" بحوالي 3.6%، بعدما توقعت تسجيل نموًا في إيراداتها العضوية للعام الجاري في النطاق الأعلى من توقعاتها التي تتراوح بين 6% و8%، كما سجلت الشركة مبيعات تتماشى بشكل كبير من توقعات المحللين.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟