الأسهم الأوروبية تواصل الصعود للجلسة الرابعة على التوالي

الأسهم الأوروبية تواصل الصعود للجلسة الرابعة على التوالي
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الجمعة، لتتجه نحو تسجيل مكاسب للجلسة الرابعة على التوالي، وتعويض الخسائر الحادة التي تكبدتها في بداية الأسبوع.
كانت الأسواق الأوروبية قد تعرضت لموجة بيع عنيفة مطلع الأسبوع الجاري، بسبب المخاوف من ركود محتمل في الولايات المتحدة، وعزوف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر.
وفي تمام الساعة 07:08 بتوقيت جرينتش ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.3%، مع تلاشي مخاوف المستثمرين بشأن أداء أكبر اقتصاد في العالم عقب صدور تقرير الوظائف الأمريكية أمس.
وأظهرت البيانات الاقتصادية الصادرة أمس الخميس، تراجع طلبات الحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بأكثر من المتوقع، مما يشير إلى أن مخاوف ركود الاقتصاد الأمريكي كان مبالغ فيها.
وكان تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة قد تسبب في إثارة تلك المخاوف، وأدى إلى عمليات بيع واسعة في الأسواق العالمية يوم الإثنين.
وارتفعت مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.36% ليصل إلى 8174 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.16% إلى 17707 نقاط، و"كاك" الفرنسي 0.31% مسجلًا 7269 نقطة.
وخلال تعاملات اليوم، صعد مؤشر الموارد الأساسية بنسبة 1.4% بالتزامن مع ارتفاع أسعار المعادن الأساسية بعد انتعاشها بسبب البيانات الأمريكية الأخيرة.
وبالنسبة للأسهم الفردية، ارتفع سهم شركة "إل.إي.جي إيموبيلين" إحدى أكبر شركات العقارات المدرجة في ألمانيا، بنحو 5% بعد إعلانها تسجيل خسائر أقل من التوقعات في الربع الثاني، مما دفع مؤشر قطاع العقارات للصعود بنسبة 1.3%.
ومن ناحية أخرى، كشفت بيانات مكتب الإحصاءات الألماني الصادرة اليوم، تسارع معدل التضخم السنوي في ألمانيا بنسبة طفيفة في قراءة يوليو النهائية، حيث سجل 2.3% ارتفاعاً من 2.2%، وحد من زيادته تراجع أسعار الطاقة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟