الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى على الإطلاق بفضل إجراءات التحفيز الصينية

الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى على الإطلاق بفضل إجراءات التحفيز الصينية
ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الجمعة، لتسجل مستوى قياسي جديد، بدعم من استمرار صعود أسهم الشركات المنكشفة على الصين، بعد أنباء عن إجراءات تحفيز اقتصادي جديدة تتخذها بكين.
وفي تمام الساعة 0716 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.2% ليصل لأعلى مستوى له على الإطلاق عند 526.70 نقطة، مدعومًا بمكاسب سهم مونكلر وشركات سلع فاخرة.
ويتجه المؤشر الأوروبي إلى تسجيل أفضل أداء أسبوعي في أكثر من شهر في حال استمر على الصعود حتى نهاية التعاملات.
وتلقى المؤشر دعمًا قويًا من المكاسب التي سجلتها أسهم شركات السلع الفاخرة، التي تركز على الصين، مع صعود أسهم إيرميس وكيرينغ وهيوغو بوس وبربري بنسبة تتراوح بين 3% و4%.
وارتفعت مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.13% ليصل إلى 8295 نقطة، و"داكس" الألماني 0.19% إلى 19274 نقطة.
كما صعد "كاك" الفرنسي 0.32% إلى 7767 نقطة، بعدما أظهرت البيانات ارتفاع أسعار المستهلكين في فرنسا بمعدل أقل من المتوقع في سبتمبر الجاري.
واستقر المؤشر إيبكس 35 الإسباني بعدما كشفت بيانات رسمية تراجع التضخم في البلاد إلى 1.7 بالمئة.
وأعلن البنك المركزي الصيني خفض تكاليف الاقتراض لاتفاقيات إعادة الشراء العكسي لأجل سبعة أيام وذلك ضمن أكبر حزمة تحفيزية منذ جائحة كورونا.
وتصدر قطاع السلع الشخصية والمنزلية مكاسب القطاعات الفرعية اليوم، حيث ارتفع بحوالي 1.6%.
وقفز سهم شركة "مونكلر" بنسبة 11.8% بعدما أعلن رئيسها التنفيذي ريمو روفيني إبرام صفقة شراكة مع إل.في.إم.إتش للاستثمار بشكل موسع في المجموعة الإيطالية للسلع الفاخرة.
وتترقب الأسواق صدور بيانات ثقة المستهلكين في منطقة اليورو وبيانات التوظيف في ألمانيا، وحديث كبير خبراء الاقتصاد في البنك المركزي الأوروبي فيليب لين عن السياسة المالية، في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟