بعد ثلاث جلسات من التراجع.. الأسهم الأوروبية ترتفع بقيادة مكاسب أسهم شركات الطاقة

بعد ثلاث جلسات من التراجع.. الأسهم الأوروبية ترتفع بقيادة مكاسب أسهم شركات الطاقة
ارتفعت الأسهم الأوروبية في بداية تعاملات يوم الجمعة، مدعومة بصعود أسهم شركات الطاقة بفضل ارتفاع أسعار النفط الخام، ووسط ترقب المستثمرون لبيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة، المقياس المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي.
وارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.2%، بعد ثلاث جلسات من التراجع، لكنه يتجه لتسجيل خسارة أسبوعية وشهرية.
وتراجع مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 0.35% إلى 7504 نقاط، في حين ارتفع مؤشري "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.41% إلى 8213 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.30% إلى 18264 نقطة.
وصعد قطاع الطاقة بنسبة 0.7% بفضل ارتفاع أسعار النفط الخام، في حين قادت أسهم السيارات المكاسب اليوم حيث كانت من بين أكبر الرابحين بزيادة قدرها 0.9%.
ومن المقرر صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخضي في الولايات المتحدة الأمريكية، في تمام الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش.
وأظهرت البيانات ارتفاع أسعار المستهلك الفرنسي بنسبة 2.5% على أساس سنوي في يونيو الجاري، كما كان متوقعًا، في حين تراجع معدل التضخم المنسق للاتحاد الأوروبي في إسبانيا إلى 3.5% في الأشهر الـ 12 الماضية حتى يونيو.
وبالنسبة للأسهم الفردية، ارتفع سهم "نوكيا" بنسبة 1.4% بعدما وافقت الشركة الفلندية على شراء شركة " إنفينيرا – Infinera" الأمريكية في صفقة تبلغ قيمتها 2.3 مليار دولار.
وهبط سهم " JD" أكبر متاجر التجزئة للملابس الرياضية في المملكة المتحدة بأكثر من 3% بعدما توقعت نظيرتها الأمريكية تراجعًا مفاجئًا في إيرادات العام القادم.
وتراجع سهم شركة "بوما" الألمانية بنسبة 2.6%، في حين خسر سهم "أدايداس" حوالي 0.4%.
وانخفض سهم الخطوط الجوية الفرنسية "كيه إل إم" بحوالي 5.4% إلى مستوى قياسي منخفض بعدما أعلن بنك باركليز خفض مجموعة شركات الطيران الفرنسية الهولندية إلى "وزن متساو" من "زيادة الوزن" بسبب عدم اليقين السياسي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟