تباين أداء الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات وسط ترقب بيانات هامة

تباين أداء الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات وسط ترقب بيانات هامة
تباين أداء مؤشرات أسهم أوروبا في مستهل تعاملات يوم الإثنين، مع تحول الأنظار نحو بيانات مؤشرات مديري المشتريات للقطاعين الخدمي والتصنيعي في منطقة اليورو وبريطانيا.
وارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة بسيطة بلغت 0.06%، مدعومًا بصعود أسهم شركات النفط والغاز والاتصالات والتكنولوجيا والبنوك.
واستقر مؤشرا "فوتسي" البريطاني عند مستوى 8232 نقطة، و"داكس" الألماني عند 18736 نقطة، في حين تراجع "كاك" الفرنسي بنسبة 0.28% ليسجل 7479 نقطة.
وارتفع سهم شركة "توتال إنرجيز" بنسبة 1% بعدما قالت شركة النفط العملاقة إنها ستوفر ما يصل إلى 1.5 مليون طن من وقود الطيران المستدام لمجموعة إير فرانس - كيه.إل.إم.
في المقابل، تراجع سهم كوميرتس بنك الألماني بنحو 4.4 % بعد أن قالت الحكومة إنها ستحتفظ بحصتها التي تقدر بـ 12% في البنك، مما سيوقف أي اندماج مع يوني كريديت الإيطالي.
وانخفض أيضًا سهم أسترازينيكا بنسبة 1% بعد نتائج ضعيفة حققها عقار تجريبي لعلاج سرطان الثدي تنتجه الشركة.
ومن المقرر أن يدلي أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي بتعليقات على مدار هذا الأسبوع. وسيتحدث في وقت لاحق من اليوم الاثنين فرانك إلدرسون وبييرو تشيبولوني.
ويترقب المستثمرون عن كثب صدور قراءة مؤشري مديري المشتريات الصناعي ونظيره الخدمي في منطقة اليورو، بما في ذلك ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا، بالإضافة إلى المملكة المتحدة.
وفي فرنسا، أظهرت بيانات صدرت عن "إس آند بي جلوبال" اليوم تراجع مؤشر مديري المشتريات المركب لقياس الإنتاج إلى 47.4 نقطة في سبتمبر الجاري مقابل 53.1 نقطة في أغسطس، ليتحول نشاط الأعمال للانكماش.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟