تباين أداء الأسهم الأوروبية قبل صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو

تباين أداء الأسهم الأوروبية قبل صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو
تباين أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية في بداية تعاملات يوم الثلاثاء، وسط ترقب المتعاملون البيانات الأولية لتضخم أسعار المستهلكين في منطقة اليورو خلال الشهر الجاري، ومع استمرار موسم إعلان النتائج الفصلية للشركات.
وفي تمام الساعة 10:25 بتوقيت مكة المكرمة، تراجع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.14% ليصل إلى 507 نقاط، متأثرًا بخسائر قطاع السيارات التي بلغت 1.24%.
وارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.32% ليصل إلى 8172 نقطة، في حين تراجع "داكس" الألماني بنسبة 0.18% مسجلًا 18085 نقطة، واستقر "كاك" الفرنسي عند مستوى 8058 نقطة.
وهبط سهم صانعة السيارات الألمانية "فولكس فاجن" بنسبة 2.29% بعدما أعلنت تراجع أرباحها التشغيلية بنسبة 20% لتصل إلى 4.6 مليار يورو، أي ما يعادل 4.9 مليار دولار على أساس سنوي في الربع الأول من العام الجاري، بفعل تراجع حجم المبيعات وزيادة التكاليف الثابتة.
ومن المتوقع استقرار المعدل السنوي لتضخم أسعار المستهلكين في منطقة اليورو عند 2.4% في القراءة الأولية لشهر أبريل الجاري، المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم.
وتتجه الأنظار نحو قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، وسط توقعات بالإبقاء على مستواها الحالي دون تغيير.
ويحاول المتعاملون الحصول على أي أدلة أو إشارات جديدة بشأن توقيت البدء في خفض أسعار الفائدة الأمريكية، خاصة بعدما أظهرت البيانات الأخيرة استمرار الضغوط التضخمية.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟