تباين أداء أسواق الخليج في الختام مع تصاعد التوترات بالشرق الأوسط

تباين أداء أسواق الخليج في الختام مع تصاعد التوترات بالشرق الأوسط
تباين أداء أسواق الخليج في نهاية تعاملات يوم الثلاثاء، في ظل التوترات الجيوسياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، واستمرار مخاوف جر المنطقة إلى حرب أوسع وأعنف.
وأعلن حزب الله، اليوم، شن هجومًا عسكريًا بطائرات مسيرة على قواعد عسكرية إسرائيلية في مدينة عكا.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه قام باعتراض هدفين جويين، قبالة الساحل الشمالي لإسرائيل، مشيرًا إلى أنه لا علم لديه بقيام حزب الله بقصف أي من منشآته.
وأغلق المؤشر السعودي التعاملات متراجعًا بنسبة 0.2%، بعدما استهل الجلسة على ارتفاع، متأثرًا بهبوط سهم عملاق النفط "أرامكو" بحوالي 0.2%.
واستقر مؤشر سوق دبي المالي في نهاية اليوم دون أي تغيير، في حين تراجع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.3%، مع تراجع سهم بنك أبو ظبي الأول بحوالي 1.7%.
وأصدر مصرف الإمارات المركزي، بيان أمس الإثنين، قال فيه، إن بإمكان البنوك وشركات التمويل تأجيل سداد أقساط القروض الشخصية وقروض السيارات لمدة ستة أشهر للعملاء المتضررين من الأمطار القوية التي ضربت البلاد الأسبوع الماضي.
وارتفع المؤشر القطري في ختام تعاملات اليوم بنسبة 0.5%، ليخالف الاتجاه الهبوطي في الخليج.
وخارج منطقة الخليج، تراجع مؤشر الأسهم القيادية في مصر بنسبة 4.9% مع تراجع أغلب الأسهم المدرجة عليه، من بينها سهم البنك التجاري الدولي الذي انخفض بنسبة 4.5%.
وتترقب الأسواق عن كثب صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، وبيانات إنفاق الاستهلاك الشخصي عن شهر مارس، لتقييم مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟