تراجع طفيف في الأسهم الأوروبية بعد ارتفاعها لمستويات قياسية

تراجع طفيف في الأسهم الأوروبية بعد ارتفاعها لمستويات قياسية
استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الجمعة على تراجع، متأثرة بخسائر أسهم شركات التكنولوجيا والسلع الفاخرة، مع التقاط المستثمرين أنفاسهم بعد ارتفاع المؤشر الرئيسي لمستوى قياسي غير مسبوق في الجلسة الماضية.
وفي تمام الساعة 08:23 بتوقيت جرينتش، انخفض المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.1%، لكنه يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثامن على التوالي.
وارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.33% ليصل إلى 7908 نقاط، في حين استقر "داكس" الألماني عند مستوى 18187 نقطة، وتراجع "كاك" الفرنسي بنسبة 0.23% إلى 8160 نقطة.
وتراجعت أسهم شركات التكنولوجيا شديدة الحساسية نحو أسعار الفائدة بنسبة 0.9%، بعد أن تصدرت مكاسب القطاعات الفرعية في نهاية تعاملات أمس الخميس.
وانخفضت أسهم شركات السلع الشخصية والمنزلية بحوالي 0.6% نتيجة تراجع الأسواق الصينية خلال التعاملات الليلية.
وقفز سهم مجموعة "فينيكس" البريطانية بنسبة 7.5% ليأتي على قمة المؤشر الرئيسي "ستوكس 600" بعدما قالت شركة التأمين أن تخطط لتحقيق سيولة تشغيلية بـ 1.4 مليار جنيه إسترليني أي ما يعادل 1.77 مليار دولار، وسداد ديون تقدر بـ 500 مليون إسترليني بحلول عام 2026.
وهبك سهم بنك نورديا بنسبة 8% كما تراجع سهم دانسكي بنك بحوالي 2.2%، حيث تم تداولهما دون الحق في توزيع أرباح.
وفي نهاية أسبوع حافل بالبيانات الاقتصادية الهامة، يراقب المستثمرون عن كثب مؤشر مناخ الأعمال في ألمانيا لشهر مارس الجاري، بحثًا عن مزيد من الإشارات حول قوة اقتصاد منطقة اليورو.
ومن المقرر أن يتحدث كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي "فيليب لين" عن التضخم ومسار السياسة النقدية في وقت لاحق من اليوم.
وتتجه الأنظار أيضًا نحو تعليقات رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد، التي تشارك في قمة زعماء الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟