تسليمات شركة إيرباص ترتفع بنسبة 2 في المائة

تسليمات شركة إيرباص ترتفع بنسبة 2 في المائة
أظهرت مصادر صناعية إن إيرباص سلمت إجماليا مبدئيا نحو 67 طائرة في يونيو، ليصل إجمالي النصف الأول من العام إلى نحو 323 طائرة، مرتفعة بنسبة 2 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
رفضت إيرباص، التي خفضت الأسبوع الماضي توقعات تسليماتها للعام بأكمله إلى 770 طائرة من 800 وسط مخاوف بشأن سلسلة التوريد، التعليق قبل إصدار البيانات الشهرية والنصف سنوية المتوقعة في الثامن من يوليو.
على أساس ربع سنوي، يشير الرقم الأولي إلى تراجع بنسبة 4 في المائة منذ الربع الثاني من العام الماضي.
استشهدت إيرباص بنقص المحركات والأجزاء الهيكلية والديكورات الداخلية كسبب لقرارها الأسبوع الماضي بخفض هدف التسليم، والذي جاء بعد موجة جديدة من تأخيرات الإنتاج في أواخر مايو، بسبب نقص الأجزاء.
أبطأت شركة إيرباص الأسبوع الماضي خططها لزيادة إنتاج طائراتها الأكثر مبيعا إيه 320 نيو، من خلال تأخير التاريخ الذي تتوقع فيه الوصول إلى سرعة إنتاج قياسية تبلغ 75 طائرة شهريا في عام 2027.
وبناء على بيانات التتبع، قدرت المحللة في شركة جيفريز، كلوي ليماري، أن إيرباص سلمت 67 طائرة في يونيو، وهو ما يضعها على المسار الصحيح لما وصفته بالربع الثاني الضعيف في الأعمال التجارية الأساسية، مع وجود رياح معاكسة بما في ذلك ارتفاع عدد الموظفين وانخفاض الحجم مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟