خسائر قطاع التكنولوجيا تزيد الضغوط على الأسهم الأوروبية في المستهل

خسائر قطاع التكنولوجيا تزيد الضغوط على الأسهم الأوروبية في المستهل
استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات يوم الخميس على تراجع، متأثرة بهبوط أسواق الأسهم الآسيوية، بفعل خسائر أسهم التكنولوجيا التي تسببت في زيادة الضغط على المؤشر القياسي، لكن سلسلة من نتائج الأعمال الإيجابية للشركات حدت من الخسائر.
وفي تمام الساعة 07:10 بتوقيت جرينتش، تراجع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.7%. 
وتراجعت مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 1.% ليصل إلى 8082 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.80% إلى 17473 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.96% إلى 7196 نقطة.
وكان قطاع المواد الأولية أكبر الخاسرين بين القطاعات اليوم، حيث انخفض بنسبة 1.5% متأثرًا بانخفاض أسعار النحارس بفعل ارتفاع المخزونات وتوقعات سلبية للنمو العالمي.
وتراجع مؤشر قطاع التكنولوجيا بحوالي 1.3% مقتفيًا أثر أسهم التكنولوجيا الآسيوية، في حين هبط قطاع التعدين بنسبة 1.5%. 
وبالنسبة للأسهم الفردية، ارتفع سهم أليانز بنسبة 1% بعدما أعلنت الشركة ارتفاع صافي الربح في الربع الثاني من هذا العام بـ 7.5% وهو أعلى من توقعات السوق، مشيرة إلى أنها تتجه نحو تحقيق هدفها للعام بأكمله. 
وصعد سهم دويتشه تيليكوم بحوالي 1.3% بعدما أعلنت شركة الاتصالات عن زيادة قدرها 7.8% في أرباحها الأساسية للربع الثاني، بما يتماشى مع توقعات المحللين. 
وقفز سهم شركة التأمين البريطانية " بيزلي" 10.2% بعد أن حدثت الشركة توقعاتها للنسبة المجمعة لأرباح العام الجاري، بعد أن زادت أرباحها قبل احتساب الضرائب في النصف الأول إلى المثلين تقريبا حيث بلغت 728.9 مليون دولار.
وارتفع أيضًا سهم إنتين 9.4% عقب إعلان شركة المراهنات البريطانية رفع توقعاتها لصافي إيرادات نشاط الألعاب وصافي الأرباح السنوية الخميس، بعدما سجلت أداء أفضل من المتوقع في الربع الثاني.
في المقابل، هبط سهم شركة زوريخ للتأمين 3.3% بالرغم من الأرباح القوية التي سجلتها شركة التأمين الألمانية، والتي تجاوزت توقعات المحللين.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟