خسائر قطاع الطاقة تدفع الأسهم الأوروبية للتراجع في مستهل التعاملات

خسائر قطاع الطاقة تدفع الأسهم الأوروبية للتراجع في مستهل التعاملات
تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، متأثرة بتراجع أسعار النفط الخام، الذي أثر على أسهم قطاع الطاقة.
كما عزف المستثمرون عن الأصول عالية المخاطر قبل قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة يوم الخميس المقبل.
وفي تمام الساعة 07:20 بتوقيت جرينتش، تراجع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.4%، بعد ارتفاع دام ثلاثة أيام متتالية.
وتراجعت كل من مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.33% ليصل إلى 8235 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.39% عند مستوى 18536 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.49% إلى 7958 نقطة.
وهبط قطاع الطاقة بنسبة 1.9% ليصل إلى أدنى مستوى في شهرين، بفعل تراجع أسعار النفط الخام بحوالي 1%، وسط حالة من القلق بشأن زيادة الإمدادات في وقت لاحق من العام الجاري، في ظل مؤشرات ضعف الطلب في الولايات المتحدة.
وبالنسبة للأسهم الفردية، تراجع سهم شركة "بي.بي. البريطانية العملاقة للطاقة بنسبة 2.7%، لتوسع خسائر القطاع، بعدما أعلنت وكالة ستاندرد آند بورز تخفيض نظرتها المستقبلية لتصنيف الشركة الائتماني.
وانخفض سهم شركة التأمين الألمانية" أليانز" بنسبة 2.1% بعدما خفضت سيتي غروب توصيتها لسهم الشركة إلى "محايد" بدلًا من "شراء".
في المقابل، ارتفع سهم مجموعة الشحن الدنماركية "ميرسك" بحوالي 1.6% بعد أن رفعت المجموعة توقعاتها بشأن أرباح العام كل في ظل الطلب القوي في سوق الحاويات.
من ناحية أخرى، يترقب المستثمرون صدور القراءة الشهرية للبطالة في كل من ألمانيا وإسبانيا، في وقت لاحق من اليوم، قبيل صدور بيانات النشاط الخدمي ومؤشر أسعار المنتجين في منطقة اليورو غداً الأربعاء.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟