إيرادات وأرباح "كوكاكولا" تتجاوز التوقعات في الربع الأول من 2024

إيرادات وأرباح "كوكاكولا" تتجاوز التوقعات في الربع الأول من 2024
بأعلى من التوقعات، ارتفاع أرباح وإيرادات صانعة المشروبات والأغذية "كوكاكولا" في الربع الأول من العام الجاري، مما دفع الشركة إلى رفع توقعاتها بشأن المبيعات السنوية في عام 2024، فضلًا عن الطلب العالمي القوي على منتجاتها.
وأعلنت الشركة الأمريكية في تقريرها الصادر اليوم الثلاثاء، ارتفاع صافي الإيرادات بنسبة 2.5% ليصل إلى 11.23 مليار دولار في الربع الأول، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، ليتجاوز التوقعات البالغة 11.01 مليار دولار.
وارتفع صافي الدخل ليسجل 3.18 مليار دولار أي ما يعادل 74 سنتًا للسهم، مقارنة بـ 3.11 مليار دولار، أو ما يساوي 72 سنتًا للسهم في الربع نفسه من العام السابق.
وبحسب ما ورد في التقرير، زاد صافي المبيعات بنسبة 3% مسجلًا 11.30 مليار دولار، في حين ارتفع حجم مبيعات وحدة المشروبات الغازية التي تحمل نفس اسم الشركة بـ 2%.
وقفزت الإيرادات العضوية- التي تستبعد عوامل مثل نتائج عمليات الاستحواذ وتغيرات سعر الصرف- التي حصلت عليها الشركة من الشرق الأوسط وأوروبا بنسبة 15% مقابل ارتفاع قدره 7% في أمريكا الشمالية.
وفي الربع الأول من هذا العام، رفعت شركة "كوكاكولا" متوسط أسعار منتجاتها بحوالي 13%.
ورفعت "كوكاكولا" توقعاتها بشأن الإيرادات العضوية للعام الجاري إلى نمو يتراوح بين 8% و9% مقارنة بـ 6% و7% في التوقعات السابقة.
وتوقعت الشركة زيادة أسعار منتجاتها في بعض الأسواق التي تعاني من ارتفاع معدل التضخم، مشيرة إلى أن هذا ساهم بشكل جزئي في تقديراتها الجديدة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟