رغم تسجيلها إيرادات أفضل من التوقعات.. سهم "ألفابت" يهبط بأكثر من 3%

رغم تسجيلها إيرادات أفضل من التوقعات.. سهم "ألفابت" يهبط بأكثر من 3%
سجل سهم شركة "ألفابت" العملاقة خسائر قوية خلال تعاملات ما قبل افتتاح السوق الأمريكي، اليوم الأربعاء، بعدما أصدرت الشركة تقريرها المالي للربع السنوي الثاني من العام الجاري، عقب إغلاق جلسة أمس الثلاثاء، والذي جاء أعلى بنسبة طفيفة من التوقعات. 
وسجلت الشركة الأم لجوجل إيرادات بلغت 84.74 مليار دولار مقارنة بتوقعات مسح أجرته مجموعة " LSEG" المالية البالغة 84.16 مليار دولار.
ووصلت ربحية السهم إلى 1.89 دولار، مقابل توقعات المحللين البالغة 1.83 دولار. 
وكشف التقرير المالي الصادر عن الشركة، ارتفاع إيراداتها بحوالي 14% على أساس سنوي، بفضل الأداء القوي لقسم البحث والسحابة، والتي تجاوزت 10 مليارات دولار بالنسبة للإيرادات الفصلية، ومليار دولار في الأرباح التشغيلية وذلك لأول مرة.
وارتفع صافي الدخل إلى 23.6 مليار دولار مقارنة بـ 18.4 مليار دولار التي سجلتها الشركة الأمريكية في نفس الربع من العام الماضي. 
وزادت إيرادات ألفابت من الإعلانات لتصل إلى 64.62 مليار دولار مقابل 58.14 مليار دولار التي سجلتها الشركة خلال نفس الفترة من العام الماضي، مما يعكس النمو المستمر في أنشطة الإعلانات بالشركة.
ولكن جاءت إيرادات منصة اليوتيوب أقل مقارنة بالتوقعات، حيث وصلت إيرادات "ألفابت" من منصة الفيديو الأشهر في العالم إلى 8.66 مليار دولار، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى ارتفاع الإيرادات إلى 8.93 مليار دولار. 
وعلى صعيد تعاملات اليوم، تراجع سهم الشركة الأمريكية "ألفابت" المدرج بمؤشر ناسداك التكنولوجي من الفئتين (C) و (A) بنسبة 3.35% و 3.32% ليصل إلى 177.45 و 175.76 دولار للسهم الواحد خلال تعاملات ما قبل افتتاح السوق.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟