"ستوكس 600" يسجل أكبر مكسب أسبوعي منذ نهاية يناير

"ستوكس 600" يسجل أكبر مكسب أسبوعي منذ نهاية يناير
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بشكل قوي في مستهل تعاملات يوم الجمعة، مدعومة بمكاسب أسهم شركات الطاقة والتعدين.
وصعد المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا بنسبة 0.5%، متجهًا لتسجيل مكاسب أسبوعية تقدر بـ 2.8%.
ويتجه المؤشر القياسي لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي منذ نهاية يناير الماضي، مع زيادة الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأوروبية قريبًا.
وزاد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.45% ليصل إلى 8419 نقاط، كما ارتفع نظيره الألماني "داكس" بنسبة 0.37% إلى 18756 نقطة، وارتفع "كاك" الفرنسي بنسبة 0.45% إلى 8224 نقطة.
وقرر بنك إنجلترا في وقت سابق من الأسبوع الجاري، تثبيت أسعار الفائدة عند 5.25%، وذلك للمرة السادسة على التوالي، وألمح إلى إمكانية خفض أسعار الفائدة خلال الصيف، في حين قرر البنك المركزي السويدي خفض أسعار الفائدة، وذلك لأول مرة منذ عام 2016.
وخلال اجتماع السياسة النقدية الشهر الماضي، أشار البنك المركزي الأوروبي إلى إمكانية خفض أسعار الفائدة في يونيو.
وجاء مؤشر السلع الأولية في مقدمة القطاعات الرابحة اليوم، حيث بلغت مكاسبه 1.4% مع ارتفاع أسعار المعادن، في حين ارتفع مؤشر قطاع الطاقة بنسبة 1.1%، مدعومًا بمكاسب أسعار النفط.
وقفز سهم مجموعة "إيفيكو" لصناعة الشاحنات والحافلات 4% بعدما أعلنت الشركة الإيطالية نمو أرباحها التشغيلية في الربع الأول وتحسن هوامش الربح في جميع قطاعات الأعمال.
وزاد سهم شركة التجارة الإلكترونية "زالاندو" بنسبة 3.8% بعدما أعلنت شركة بيرينبرج للوساطة المالية رفع توصيتها لسهم الشركة الألمانية إلى "شراء" بدلًا من "احتفاظ".
وهبط سهم الشركة الألمانية "سيمرايس" بنسبة 1.2% بعدما خفضت بيرينبيرج توصيتها لسهم شركة صناعة النكهات والعطور إلى "احتفاظ" من "شراء".
وتتجه الأنظار نحو محضر اجتماع السياسة الأخير للبنك المركزي الأوروبي،المقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟