"ستوكس 600" عند أعلى مستوى في أكثر من أسبوع بعد فوز حزب العمال البريطاني

"ستوكس 600" عند أعلى مستوى في أكثر من أسبوع بعد فوز حزب العمال البريطاني
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الجمعة، لتصل لأعلى مستوى في أكثر من أسبوع، بعد فوز حزب العمال البريطاني وعودته للسلطة، مما عزز شهية المستثمرين نحو المخاطرة.
وفي تمام الساعة 07:21 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.4%، مقتربًا من أعلى مستوى منذ 26 يونيو الماضي.
وارتفع المؤشر "فايننشال تايمز 100" البريطاني بنسبة 0.3 %، كما قفز مؤشر أوسع نطاقا هو "فايننشال تايمز 250" الذي يركز على الشركات المحلية بنسبة 1% إلى أعلى مستوى في نحو شهر بعد أن حقق حزب العمال البريطاني فوزا كبيرًا في الانتخابات البرلمانية اليوم مما أنهى حكم حزب المحافظين الذي استمر 14 عاما.
كما صعد مؤشر "داكس" الألماني 0.45% إلى 18534 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.22% إلى 7712 نقطة.
وتصدرت أسهم قطاع التكنولوجيا في أوروبا مكاسب القطاعات الفرعية الرابحة اليوم الجمعة، حيث ارتفعت بحوالي 0.9%.
وبالنسبة للأسهم الفردية، قفز سهم الشركة الألمانية المصنعة لأنظمة الرقائق "أيكسترون" بنسبة 15.5%، ليتصدر المؤشر الرئيسي "ستوكس 600" بعدما أعلنت الشركة تلقي طلبيات قوية في الربع الثاني من العام الجاري.
كما ارتفعت أسهم شركات أخرى مرتبطة بالرقائق بعدما توقعت شركة "سامسونغ" زيادة قدرها 15 ضعفًا في الأرباح التشغيلية للربع الثاني.
وقفز سهم "فارتا" الألمانية المتخصصة في صناعة البطاريات بنسبة 27%، بعدما قالت الشركة أنها تجري محادثات مع شركة "بورشه" بشأن استثمار محتمل في وحدتها لبطاريات الليثيوم-أيون كبيرة الحجم.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟