أسهم اليابان تتعافي وترتفع بأكثر من 10% بعد أكبر موجة بيع منذ 1987

أسهم اليابان تتعافي وترتفع بأكثر من 10% بعد أكبر موجة بيع منذ 1987
تعافت أسهم اليابان في ختام تعاملات اليوم، بعد تعرضها لموجة بيع حادة في الجلسة السابقة، وتكبد خسائر هائلة وصلت لأكثر من 12%.
وساعدت تصريحات أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في تهدأة مخاوف المستثمرين بشأن ركود محتمل في الولايات المتحدة.
وارتفع المؤشر "نيكي" بأكثر من 10% بعدما سجل أسوأ أداء يومي له على الإطلاق أمس، وأكبر هبوط منذ انهيار الإثنين الأسود عام 1987.
وأنهى "نيكي" تعاملات اليوم مرتفعًا بنسبة 10.2% حيث وصل إلى 34675.46 نقطة، محققًا أكبر مكاسب يومية له على الإطلاق، وأكبر ارتفاع يومي بالنسبة المئوية منذ أكتوبر 2008، بالرغم من سيطرة الحذر على تعاملات المستثمرين.
وخلال الفترة من 11 يوليو الماضي وحتى الإغلاق أمس الإثنين تكبد المؤشر الياباني "نيكي" خسائر تقدر بحوالي 113 تريليون ين أي ما يعادل 792 مليار دولار.
كما صعد المؤشر "توبكس" الأوسع نطاقًا بنسبة 9.3% ليصل إلى 2434.21 نقطة.
وبالنسبة للأسهم الفردية، قفز سهم شركة "طوكيو إلكترون" المتخصصة في إنتاج معدات تصنيع الرقائق بأكثر من 16%، كما ارتفع سهم "أدفانتست" لصناعة معدات اختبار الرقائق بنحو 15.5% ليقودا مكاسب المؤشر الياباني.
وصعد سهم سوفت بنك جروب، التي تستثمر في شركات ناشئة تركز على الذكاء الاصطناعي، بنسبة 12.1%، وارتفع أيضًا سهم فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية "يونيكلو" بـ 7.8%.
كانت أسواق الأسهم العالمية قد شهدت موجة هبوط حادة مطلع الأسبوع الجاري، بفعل مخاطر الركود المحتمل في الولايات المتحدة ومخاوف تصفية الاستثمارات الممولة بالين مما أثار موجة بيع للأسهم اليابانية في جلسة أمس.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟